إعلان

وزيرة التعاون الدولي: الحكومة ملتزمة بدعم المشروعات الصغيرة اهتمامًا بالشباب

01:31 م الإثنين 23 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استهلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، زيارتها للعاصمة الزامبية "لوساكا" بعد وصولها اليوم الاثنين لترأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، بالمشاركة في جلسة عن إزالة المخاطر أمام مشروعات البنية الأساسية في القارة الأفريقية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، شارك في الجلسة أيضًا كل من كليفر غاتيتي وزير المالية في دولة رواندا، والدكتور إبراهيم مايكي الرئيس التنفيذي لمبادرة النيباد، ويوفت جيرانت، شريك جيرانت لإدارة الاستثمار.

وأشارت الوزيرة، إلى أن تحقيق التنمية المستدامة يعتبر التحدي الرئيسي ليس فقط لحكومة مصر ولكن للقارة الأفريقية، مؤكدة أن العمود الأساسي للبرنامج الاقتصادي للحكومة المصرية هو تشجيع تنمية القطاع الخاص، لتحقيق شراكة مع القطاع العام، وتنفيذ مشروعات تنموية ذات بعد إقليمي، من خلال تحسين البنية التحتية وتوفير بيئة أعمال مواتية له، وتعزيز فرص الحصول على التمويل للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ولفتت إلى أنه يجري ذلك من خلال إطلاق مصر لسلسلة من المشاريع الضخمة ومنها محور تنمية قناة السويس، ومشروع تطوير الساحل الشمالي، وتنمية سيناء، والمثلث الذهبي، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف خلق فرص عمل خاصة للشباب والنساء.

ونوهت الوزيرة إلى أن الحكومة ملتزمة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لما تمثله من أهمية في دعم الشباب، موضحة أن الرئيس السيسي أعلن عام 2016 بأنه "عام الشباب"، والذي على أساسه، اتخذت الحكومة خطوات كبيرة في تعزيز روح المبادرة الشباب، لأن الهدف هو خلق فرص عمل للشرائح الأكثر احتياجًا في المجتمع خاصة المرأة والشباب.

وأوضحت أن النتيجة المتوقعة من كل هذه الإجراءات والمشاريع، هي ضمان الاستدامة على المدى الطويل من خلال خلق منصة جديدة تنافسية يقودها القطاع الخاص لتحقيق النمو الشامل.

فيديو قد يعجبك: