إعلان

غدًا.. انطلاق أول منتدى أعمال مصري تنزاني بمشاركة 150 رجل أعمال

01:10 م الإثنين 23 مايو 2016

طارق قابيل وزير التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات أول منتدى اقتصادي مصري تنزاني بالعاصمة التنزانية دار السلام بمشاركة وزير التجارة التنزاني وأكثر من 150 رجل أعمال من البلدين لبحث إمكانية زيادة التعاون التجاري والاستثماري المشترك.

وقال المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة - خلال بيان للمجلس اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه - إن المجلس ينظم أكبر بعثة ترويجية للمنتجات المصرية تشارك في معرض تنزانيا الدولي خلال الفترة من 25 إلى 29 مايو الجاري بجناح على مساحة 1200 متر، وتضم منتجات أكثر من 51 شركة مصرية تمثل قطاعات الكيماويات والأسمدة والسلع الهندسية ومواد البناء.

وأضاف أن الهدف من المشاركة هو مواصلة فتح الأسواق الأفريقية أمام المنتجات المصرية خاصة وأن تنزانيا تعتبر نقطة انطلاق حقيقية لبعض الدول الأفريقية وهو ما يتيح الفرصة لدخول منتجات مصرية للعديد من دول القارة السمراء.

وأشار أبو المكارم إلى أن المنتدى المصري التنزاني يضم مجموعة من رجال الأعمال في البلدين لبحث إمكانية الدخول في مشروعات مشتركة تخدم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد أن المهندس محمد سامي رئيس هيئة المعارض سيرافق الوفد المصري لعقد لقاءات مع المسئولين عن المعارض والمؤتمرات في تنزانيا لبحث إمكانية الاستفادة من موقع العاصمة التنزانية دار السلام في الترويج للسلع المصرية وإقامة المعارض المتخصصة والتي تضمن زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول القارة السمراء.

ومن جانبه، قال أحمد بركات رئيس شركة "اكسبو وان" المنظمة للمعرض والمنتدى، إن تنزانيا ستكون المحطة الأولى، وإن هناك معارض ومؤتمرات ستقام في 4 دول أفريقية خلال عام لتتماشى مع سياسة الدولة لفتح الأسواق الأفريقية أمام المنتجات المصرية.

ولفت إلى أن أسواق أفريقيا تعتبر من الأسواق الواعدة للسلع المصرية ولكنها في حاجة إلى تواجد مستمر من الشركات المصرية، منوهًا إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات مشتركة بين العارضين المصريين ونظرائهم من الدول المشاركة لتوسيع قاعدة التعاون والدخول في صفقات تصديرية.

وقال أحمد هندي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للكيماويات والأسمدة، إن المجلس نجح خلال 5 سنوات في تنظيم أكثر من 20 بعثة تجارية إلى مختلف الدول الأفريقية، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية لإقامة معارض مصرية متخصصة بهدف فتح الأسواق الأفريقية أمام السلع المصرية وبما يتماشى مع سياسة الدولة المصرية في زيادة التواجد بالسوق الأفريقي لتنشيط التبادل التجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان