إعلان

الحكومة تشتري 3.6 مليون طن من القمح المحلي منذ بدء موسم الحصاد

01:24 م السبت 21 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بعد مرور 36 يومًا من فتح باب توريد القمح المحلي من المزارعين منتصف الشهر الماضي تم استلام أكثر من 95 بالمئة من الأقماح المتوقع استلامها.

وأوضح الدكتور خالد حنفي، -عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أنه تم توريد نحو 3 ملايين و600 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى أمس الجمعة، مشيرًا إلى أن المتوقع استلامه حوالي 4 ملايين طن قمح.

وأكد أن باب التوريد مفتوح يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وخلال الاجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين لاستلام كل حبة قمح محلي من المزارعين.

وألمح إلى أن هناك غرف عمليات تم تشكيلها بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين، مؤكدًا أنه يتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد استلام الأقماح وفرزها.

كما شدد على أن هناك تيسيرات كبيرة للموردين، حيث تتم عمليات الاستلام حسب كشوف حصر مزارعي القمح التي أعدتها وزارة الزراعة، حيث تم ربط كل مزارع على شونة أو صومعة قريبة منه للتوريد وإعلامه بذلك، وفي حالة عدم وجود شونة أو صومعة قريبة يقوم المزارع بتوريد الأقماح المحلية للجمعية الزراعية التابع لها على أن تقوم الجمعية بتجميع الكميات المستلمة وتوريدها لأقرب صومعة أو شونة معتمدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان