إعلان

وزير التجارة يبحث زيارة أعضاء مجلس الأعمال المصري الإيطالي المرتقبة لروما

11:42 ص الخميس 19 مايو 2016

اجتماع وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اجتماعاً موسعاً مع أعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الإيطالي المشترك برئاسة خالد أبو بكر، حيث تناول الاجتماع الزيارة المرتقبة لأعضاء المجلس إلى إيطاليا والتي ستبدأ منتصف الأسبوع المقبل وتستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن العلاقات الاقتصادية بين الجانبين تمثل نموذجاً ناجحاً للتعاون الثنائي البناء والقائم على تبادل المصالح المشتركة لكلا البلدين، مؤكداً حرص الحكومة على توفير المناخ المناسب والجاذب لاستقبال المزيد من الاستثمارات الإيطالية للاستثمار في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، أشار إلى أهمية دور مجتمع الأعمال في البلدين للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة ومن ثم المساهمة في توسيع حجم العلاقات التجارية بين الجانبين، حيث أن هناك تنسيقاً كبيراً بين المسئولين في البلدين لدفع العلاقات الثنائية نحو مستويات أفضل.

ولفت قابيل إلى أن اللقاءات التي سيجريها أعضاء المجلس مع مختلف منظمات وتجمعات الأعمال تمثل فرصة لشرح تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وخاصة خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة والتي تشمل تطوير المنظومة التشريعية خاصة ما يتعلق بتسهيل إجراءات إصدار التراخيص الصناعية وسجل المستوردين.

ونوه إلى أن هذه الإجراءات تشمل إتاحة آليات التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب تقنين أوضاع القطاع غير الرسمي، وتوفير الأراضي المرفقة للأنشطة الصناعية.

ومن جانبه، أكد خالد أبو بكر رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الإيطالي، على الدور الفاعل لمجلس الأعمال المشترك في دفع العلاقات الثنائية وتحقيق التواصل بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين.

وأشار أبو بكر إلى أن زيارة الوفد للعاصمة الإيطالية روما تأتي استجابة للدعوة التي وجهها الجانب الإيطالي في مجلس الأعمال المشترك حيث تستهدف الزيارة إطلاع الجانب الإيطالي على الإصلاحات الاقتصادية في مصر وطرح الفرص الاستثمارية الجديدة واستعراض آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أنه من المقرر عقد عدد من اللقاءات المشتركة للوفد المصري مع نظيره الإيطالي، فضلاً عن لقاءات مع السفير الإيطالي الجديد المرشح للعمل بالقاهرة، ورئيس اتحاد الصناعات الإيطالي المنتخب مؤخراً، وكذا وزير الصناعة الإيطالي كارلو كاليندا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان