إعلان

وزير الصناعة يصدر قراراً بتشكيل مجلس الأعمال المصري العراقي

05:25 م الإثنين 16 مايو 2016

طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، قراراً بتشكيل الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري العراقي المشترك برئاسة أحمد السويدي رئيس شركة السويدي إلكتريك لمدة 3 سنوات.

وأضاف القرار الذي نشرته الوقائع المصرية، أنه على الجانب المصري من المجلس أن يرفع تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهوده ونشاطه إلى وزير الصناعة، متضمنًا ما قام به المجلس من نشاط، وما يراه من مقترحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين.

كما نص على أن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات بالخارج خاصة المكاتب التجارية معاونة المجلس في أداء مهامه، وتيسير مباشرته لاختصاصاته وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

وتشمل عضوية المجلس كلاً من هاني كريازي رئيس شركة كريازي للصناعات الهندسية، وخليل إبراهيم رئيس شركة فريش إلكتريك للأجهزة المنزلية، ويسري قطب رئيس شركة يونيفرسال للصناعة الهندسية، ومحمد محسن رئيس المقاولون العرب، ومحمد الشيمي رئيس شركة بتروجيت.

كما تشمل أسامة بشاي رئيس شركة أوراسكوم للإنشاءات، وإمام السعيد رئيس شركة إنبي، وبرهان إسماعيل رئيس شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية، وهاني برزي رئيس شركة إيديتا للصناعات الغذائية، ومحمد حلاوة رئيس شركة بست تشيز لصناعة منتجات الألبان. 

ويضم المجلس أيضاً كلاً من معتز محمد، ونجيب محفوظ علي، وحسن عادل، وأشرف بكري، وشريف المصري، ومحمد أحمد مجاهد، وهشام السعيد، ومحمد نور الدين، وعبد العزيز الشافعي.

فيديو قد يعجبك: