إعلان

وزيرة التعاون الدولي تستعرض مشروعات "أم حبيبة" للفئات الأكثر احتياجًا

12:59 م الإثنين 16 مايو 2016

وزيرة التعاون الدولي تستعرض مشروعات أم حبيبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مالك كوتاديا المدير التنفيذي لمؤسسة "أم حبيبة"، التابعة لشبكة أغاخان الدولية للتنمية، مساء أمس الأحد، وذلك في إطار متابعة اللقاء الأخير لعبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع رئيس مؤسسة أغاخان.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشادت الوزيرة خلال اللقاء بالدور الإيجابي للمؤسسة في تنمية المجتمع، ودعم المشروعات التنموية، والتي تساهم في توفير فرص العمل مثل مشروعات تنمية الطفولة، وأنشطة مؤسسة أغاخان في منطقة الدرب الأحمر.

وعرض كوتاديا، عددًا من المشروعات التنموية التي تعتزم مؤسسة "أم حبيبة" تنفيذها خاصة في محافظة اسوان، لصالح الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن المؤسسة سبق أن أقامت عددًا من المشروعات، أبرزها برنامج تنمية الطفولة المبكرة من خلال دعم 14 حضانة تابعة للتربية والتعليم والجمعيات الأهلية بقرى سلوى وإقليت بكوم إمبو، وتدريب معلمات حضانة ورياض أطفال.

كما تشمل هذه المشروعات تنفيذ البرنامج الزراعي بتكلفة 5 ملايين جنيه في صورة دعم شامل بمعدات الميكنة الزراعية لحوالي 3 آلاف مزارع بـ19 قرية ونجع منها 15 قرية بمركز كوم إمبو و4 نجوع بغرب أسوان بهدف خلق فرص عمل جديدة، كما استهدف البرنامج تمكين المرأة من خلال زراعة 1200 حديقة منزلية تدر كل منها دخل شهري 300 جنيه، حيث نجح البرنامج في زراعة 350 فدان بالخضروات.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية إقامة مشروعات تنموية في قطاعي التعليم والصحة، مع ضرورة أن تحقق هذه المشروعات مردودًا سريعًا يمس المواطن المصري بشكل مباشر ويساهم في تحسين أحواله المعيشية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان