إعلان

بنك الإسكندرية يطلق موقعًا إلكترونيًا لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

05:16 م الأحد 15 مايو 2016

بنك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك الإسكندرية، إطلاق الموقع الإلكتروني (Egypt SME Toolkit) لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بشكله الجديد والمتطور بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.

وأشار البنك خلال بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن ذلك يأتي في إطار حرصه على تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم خدمات استشارية، ووضع معايير قياسية للمهام الاستشارية، ورفع الوعي فيما يتعلق بنشاط المشروعات.

وقال باسل رحمى الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الإسكندرية "يهدف الموقع إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع مراحلها، وهو يعكس علاقه قوية وناجحة بين البنك ومؤسسة التمويل الدولية".

وتابع: "يعتبر الموقع امتدادًا لإيمان البنك بأهمية نشر الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالي كأحد المحاور الهامة من استراتيجيته، حيث يستهدف تعليم وتمكين رواد الأعمال المصريين من الاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة وذلك من خلال تقديم نماذج تعليمية متعددة ومعلومات عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تساعدهم على تنمية مهاراتهم الإدارية وإعطائهم كافة الإرشادات والاستشارات سواء لأصحاب المشروعات أو المقبلين على البدء فيها".

وقال البنك إن الموقع يقدم نماذج تساعد على تصميم خطط العمل حيث يتضمن أكثر من 5 آلاف نموذج ناجح للمشروعات، كما يحتوي أيضًا على معلومات في المحاسبة والمالية، والموارد البشرية وطرق التأمين القانونية والتسويق والمبيعات، والعمليات، ودراسات الجدوى لتأسيس المشروعات، فضلًا عن تقديم أحدث الأدوات لتسويقها ونماذج التجارة الإلكترونية، ويتم توفير كل المعلومات على الموقع بدون اشتراك أو مقابل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان