إعلان

الأربعاء.. انطلاق الدورة 14 لمعرض "الفرنشايز" الدولي بالقاهرة

04:31 م الأحد 15 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يقام المعرض الدولي للفرنشايز في نسخته الرابعة عشر في هيئة المعارض بمقر الصندوق الاجتماعي للتنمية في الفترة من الأربعاء 18 مايو إلى السبت 21 مايو الجاري والذي يضم هذا العام عددًا من الشركات والمشروعات العاملة في السوق المصري والعربي.

وقال المهندس طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرنشايز - خلال بيان له اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه - إنه على الرغم من التحديات التي يمر بها الاقتصاد المحلي إلا أن هناك طلبًا على إقامة المعرض وعرض المشروعات وطرح الأفكار الجديدة في كثير من المجالات.

وأشار توفيق إلى أن المعرض يعد فرصة هامة لتوسع أصحاب المشروعات الناجحة ونقل الأفكار والمعرفة إلى الآخرين لتحقيق مبدأ الانتشار في السوق المحلي والأسواق الأخرى بالإضافة إلى أنها أيضًا فرصه هامة للشباب للتعرف على الجديد من المشروعات والبدء من حيث انتهى الآخرون.

وأكد أن نطام "الفرنشايز" أثبت عبر عقود وعلى مستوى العالم أنه الفرصة الحقيقية للنجاح، ويوفر فرص عمل بعيدًا عن النظام التقليدي للتوظيف، منوهًا إلى أن المعرض هذا العام يضم أماكن مميزة للمشروعات الصغيرة (Franchise Village) في أجزاء من المعرض بمساحات أصغر من الأجنحة المعتادة للمشروعات الصغيرة والمبتدئيين وذلك إيمانًا من الجمعية بدورها في إعطاء الفرصة لصغار شباب الأعمال للاندماج داخل مجتمع الأعمال واكتساب الخبرات.

وقال حسين أبو الفتح سكرتير عام الجمعية، إن وزارة التموين طرحت مشروع رائد للامتياز التجاري "الفرنشايز" للشباب تحت مسمي "جمعيتي" والذي تقدم له أكثر من 50 ألف طلب تمت الموافقة حتى الآن على 14 ألف طلب في مختلف المحافظات والمقام على أحدث النظم في إدارة السلاسل التجارية.

وأكد أن هذا المشروع يعد من أكبر المشروعات في مجال السلاسل التجارية في الشرق الأوسط، وسيخلق آلاف من فرص العمل للشباب ويرفع من مستوى تجارة التجزئة في مصر مما سيعود بفوائد عديدة على سوق العمل المصري بالإضافة إلى المساهمة الجادة في انضباط سوق التجزئة والمحافظه على الأسعار لصالح المستهلك عن طريق خلق منافسة بين الموردين المختلفين والرغبة في التعامل مع هذا الكيان التجاري العملاق.

و"الفرنشايز" يعني عقد حق الامتياز ويعرف بأنه عقد بين طرفين مستقلين قانونيًا واقتصاديًا يقوم بمقتضاه أحد طرفيه والذي يطلق عليه "مانح الامتياز" بمنح الطرف الآخر والذي يطلق عليه "ممنوح الامتياز" الموافقة على استخدام حق أو أكثر من حقوق الملكية الفكرية والصناعية أو المعرفة الفنية لإنتاج سلعة أو توزيع منتجاته أو خدماته تحت العلامة التجارية التي ينتجها أو يستخدمها مانح الامتياز.

ويتم إنتاج هذه السلعة وتوزيعها وفقًا لتعليمات مانح الامتياز وتحت إشرافه حصريًا في منطقة جغرافية محددة ولفترة زمنية محددة مع التزامه بتقديم المساعدة الفنية وذلك مقابل مادي أو الحصول على مزايا أو مصالح اقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان