إعلان

مد أجل صفقة "سي آي كابيتال" حتى 26 مايو.. و50 مليون جنيه لضمان الجدية

11:47 ص الأحد 15 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر، أنه تلقى يوم الأربعاء الماضي خطابًا من شركة بلتون المالية القابضة يفيد بأنها في سبيلها للحصول على الموافقات اللازمة لتنفيذ صفقة الاستحواذ على حصة البنك في شركة "سي آي كابيتال" القابضة.

وقال البنك في بيان أرسله لإدارة البورصة المصرية - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد - إن شركة بلتون طلبت مد أجل إتمام الصفقة - حيث انتهى الأجل المحدد من قبل يوم الخميس الماضي 12 مايو بعد مده عدة مرات - منوهًا إلى أن بلتون تعهدت بسداد 50 مليون جنيه كدفعة مقدمة وذلك لضمان الجدية في المضي قدمًا لإتمام الصفقة.

وأضاف أنه تم عرض الأمر على مجلس إدارة البنك يوم الخميس الماضي، ووافق على مد أجل إتمام الصفقة لمدة 15 يومًا تبدأ من 12 مايو وتنتهي بنهاية يوم عمل 26 مايو الحالي.

وأكد البنك أن شركة سي آي كابيتال القابضة تقوم بمزاولة نشاطها بشكل طبيعي من أجل الحفاظ على مركزها الريادي في السوق، منبهًا إلى أنه سيقوم بموافاة السوق بأية مستجدات فيما يخص الصفقة سالفة الذكر.

ومن جانبها، قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة - المالكة لبلتون المالية الطرف المشتري في الصفقة - خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد - إن المساهم الرئيسي لشركة أوراسكوم (نجيب ساويرس) أبلغ الشركة أنه قدم لسوق المال كل الأوراق والمستندات التي تؤيد وتدعم صحة وسلامة موقفه وطلب التصالح.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار إزالة كافة المعوقات التي تحول دون استصدار عدم الممانعة على الصفقة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكان شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، قال منذ نحو شهر، إن الهيئة قررت تأجيل البت في استحواذ بلتون المالية القابضة على بنك الاستثمار "سي.آي كابيتال" التابع للبنك التجاري الدولي لحين إتمام بعض الطلبات.

وأضاف سامي في تصريحات لرويترز، أن تأجيل البت سيكون لحين "حسم محكمة النقض للنزاع القضائي بين البنك التجارى الدولي (وبعض مساهمي سي.آي كابيتال) بشأن حكم محكمة القاهرة الاقتصادية في القضية رقم 550 ما لم يقم البنك بتنفيذ الحكم المشار إليه طواعية."

وقال سامي إنه سيتم البت أيضًا بعد "إزالة مخالفة بشأن تعهدات قدمت للهيئة من المساهم المسيطر على بلتون (ساويرس)" عند تقسيم أوراسكوم تليكوم إلى أوراسكوم للاتصالات وجلوبال تليكوم حيث تعهد أن تمتلك شركة ويذر انفستمنت 51 بالمئة من أوراسكوم للاتصالات لكن تم نقل الملكية إلى شركة أخرى بالمخالفة للتعهدات التي قدمت للرقابة المالية، ولذا لابد من إزالة المخالفة "وفقًا للطرق التي رسمها قانون سوق المال أو التصالح بشأنها."

ولكن البنك التجاري الدولي أعلن في 21 أبريل أنه سيخاطب هيئة الرقابة المالية لإبلاغها بقيام البنك بدوره في إزالة سبب تأجيل البت في الطلب المقدم بعدم الممانعة على الصفقة، وذلك بعد أن صدر حكم نهائي وبات وغير قابل للطعن عليه من محكمة النقض المصرية لصالح البنك في الطعن رقم 9565 لسنة 85 قضائية.

وأضاف أن هذا الطعن هو طعن على الحكم رقم 550 لسنة 4 قضائية اقتصادية القاهرة والقاض بإلزام البنك التجاري الدولي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم المدعين في شركة "سي آي كابيتال".

ومن جانبها، أرسلت الهيئة العامة للرقابة المالية إلى إدارة البورصة المصرية اليوم الأحد تذكر فيه بموانع إصدار عدم الممانعة بشأن استكمال إجراءات الصفقة، وقالت "إن بعد الفصل في المخالفات المرتبطة بالمساهم المسيطر على شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، سيتم بعد ذلك استكمال السير في دراسة الطلب والبت في شأنه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان