إعلان

سحر نصر من لندن: برنامج الحكومة يعطي ثقة للعالم بأننا عازمون على التحدي

07:34 م الخميس 12 مايو 2016

سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن "العمود الفقري من البرنامج الاقتصادي للحكومة هو تشجيع تنمية القطاع الخاص، من خلال توفير بيئة أعمال مواتية، وتعزيز فرص الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة".

جاء ذلك خلال مشاركتها، اليوم الخميس، في عدة جلسات نقاشية على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بالعاصمة البريطانية لندن، شملت مائدة مستديرة لشركة "جي بي مورجان"، الرائدة في مجال الخدمات المالية، وجلسة نقاشية بعنوان "سباق مصر إلى القمة"، بحضور كل من المدير العام بشركة أكتيس في مصر حسام أبو موسى، ومديرة منطقة شمال وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هيلدجارد جاسك، ومدير مكتب البنك بالقاهرة فيليب تيروورت، بحضور 80 مستثمرا.

وأوضحت الوزيرة أن ذلك يجرى من خلال إطلاق سلسلة من المشاريع الضخمة، مثل قناة السويس، ومشروع تطوير الساحل الشمالي، وتنمية سيناء، والمثلث الذهبي، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف خلق فرص عمل، خاصة للشباب والنساء، وإجراء إصلاحات هيكلية لتعزيز بيئة الأعمال، من خلال تبسيط إجراءات الاستثمار، كما شرعت الحكومة في اتخاذ خطوات كبيرة لتعزيز روح المبادرات الشبابية وتشجيعها.

وعرضت الوزيرة - خلال الجلسات - برنامج الحكومة، الذي أقره مجلس النواب، ليعطي ثقة للعالم بأن مصر عازمة على اتخاذ خطوات للتصدي للتحديات الحالية، وتنمية اقتصادها، مشددة على أن المجال مفتوح في مصر لبيئة الأعمال والقطاع الخاص للمشاركة في تنمية الاقتصاد.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بأنها وزيرة في حكومة حازت على ثقة مجلس النواب، الممثل فيه نواب عن جميع محافظات مصر، ومعبر عن الشعب المصري، في إطار ديمقراطي حدده الدستور.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن هناك مشاورات مكثفة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وأعضاء مجلس النواب والشباب والمرأة، للمساهمة في التنمية.

من جانبه، أوضح حسام أبو موسى أن أكثر من 50% من المصريين تحت سن 24 عاما، وأن الاقتصاد المصري متنوع ويتمتع بعوامل النمو الأساسية، منها الخدمات المالية والطاقة، موضحا أنه بدعم من الحكومة، استطاع القطاع الخاص إقامة مشروعات ناجحة خلال السنوات الماضية.

من جهته، أشار فيليب تيرووت إلى أن مصر بلد استراتيجي للاستثمار، حيث يعد البنك شريكا أساسيا في عملية التنمية في مصر منذ عام 1992، وذلك في إطار ثقة البنك في الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن البنك ساهم في العديد من القطاعات الحيوية في مصر، منها البنية الأساسية، والطاقة، والصناعات الزراعية، حيث استثمر نحو 1.7 مليار يورو بشكل تراكمي، مؤكدا اعتزام البنك مواصلة دعمه المتواصل لمصر.

وعقب ذلك، دعت شركة "جي بي مورجان" الدكتورة سحر نصر للمشاركة في مائدة مستديرة عن مصر، حيث عرضت الوزيرة أمام شركات الاستثمار الدولية جهود مصر لدعم القطاع الخاص، للمساهمة في التنمية، مشيرة إلى أن الحكومة لديها برنامج اقتصادي شامل يوفر بيئة مواتية للقطاع الخاص.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي أنه للتغلب على الفجوة التمويلية الحالية، تعطي الحكومة المصرية أولوية للقطاع الخاص، من خلال تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمستثمرين المحليين، للاستفادة من العوائد العالية وإمكانات السوق المصري كسوق مزدهر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان