إعلان

التموين: استلام مليون و790 ألف طن قمح من المزارعين منذ بدء موسم الحصاد

01:04 م الأربعاء 11 مايو 2016

حمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد حمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية وعضو اللجنة العليا لاستلام القمح، أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد الذي بدأ منتصف شهر أبريل الماضي وحتى أمس الثلاثاء ارتفعت إلى مليون و790 ألف طن قمح محلي.

وقال خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم استلام هذه الكميات في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة والشون الأسفلتية المجهزة بالإضافة إلى الشون الترابية، منوهًا إلى أن معدل ونسب التوريد مرتفعة عن مثيلاتها في الأعوام السابقة.

وأضاف علام أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجه بالسماح بطحن القمح المحلي لشركة مطاحن مصر العليا المنتج من منطقة مزارع القوات المسلحة بشرق العوينات وذلك بنسبة 70 بالمئة قمح محلي و30 بالمئة قمح مستورد وذلك لتوفير الدقيق للمخابز البلدية المدعمة البالغ عددها حوالي 26 ألف مخبز وذلك لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين.

وأشار إلى أن اللجان التي تم تشكيلها لاستلام الأقماح المحلية من الموردين في كافة أماكن الاستلام رفضت حتى الآن حوالي 70 ألف جوال قمح نظرًا لوجود حشرات وأتربة وغير مطابق لشروط التسليم وهي أن تكون الأقماح جيدة وليس بها حشرات أو أتربة وتكون منتجة هذا العام وغير مخلوطة بأقماح قديمة أو مستوردة.

وأوضح علام أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمركز الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان