إعلان

وفد من غرفة القاهرة يزور المغرب لزيارة الصادرات ودعم التبادل التجاري

10:26 ص الأربعاء 11 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بدأت اليوم الأربعاء رحلة  ترويجية لوفد من غرفة القاهرة التجارية برئاسة علي شكري نائب رئيس الغرفة، إلى المغرب تستمر مدة 10 أيام لبحث سبل ترويجية جديدة للاستثمار في السوق المحلي وزيادة الصادرات ودعم التبادل التجاري.

ووفقًا لبيان للغرفة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، يضم الوفد الباشا إدريس أمين صندوق غرفة القاهرة، وأحمد الزيني وسامح زكي عضوي مجلس الإدارة، بجانب منسق الوفد محمد سمير مدير إدارة العلاقات العامة وتستغرق الرحلة 10 أيام.

وقال علي شكري، إن الهدف من الرحلة الترويج لدعم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والمغرب والسعي إلى جذب مزيدٍ من الاستثمارات في المشروعات المختلفة بالسوق المحلي، وخلق سبل جادة لزيادة الصادرات للمنتجات المحلية وفتح أسواق جديدة لها، وبحث المعوقات بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والسعي إلى تذليلها خلال الفترة القادمة  من أجل زيادة التبادل التجاري.

وأضاف أنه سيتم خلال هذه الرحلة توقيع بروتوكول تعاون مع غرفة الدار البيضاء يتضمن مجموعة بنود من بينها تبادل الزيارات من خلال الوفود المتبادلة بين الغرفتين، وتنظيم المعارض المشتركة، وتوفير المعلومات المتبادلة عن السوقين بما يصب في النهاية في صالح اقتصاد البلدين.

وأشار شكري إلى أن أجندة رحلة الوفد تتضمن زيارة بعض المؤسسات الاقتصادية بالمغرب منها غرفتي الرباط وطنجة، والسعي إلى تفعيل البروتوكولين الموقعين معهما في الفترة الماضية بما يصب أيضًا في صالح دعم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة، بجانب زيارة المعهد البحري والميناء التجاري وبعض المناطق الأخرى في المغرب.

ولفت إلى أنه سيتم توضيح ما يمر به مناخ الاستثمار في مصر ومد تحسنه في الفترة الأخيرة خاصة مع الإصلاحات التي تقوم بها الدولة حاليًا وسعي القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تحسين الأوضاع في البلد على كافة الأصعدة خاصة الصعيد الاقتصادي ودعم المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب حاليًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان