إعلان

وزير التموين يعلن استلام 40% من القمح المتوقع توريده خلال موسم الحصاد

04:28 م الثلاثاء 10 مايو 2016

خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد الذي بدأ منتصف شهر أبريل الماضي وحتى أمس الاثنين وهي مدة 24 يومًا حوالي مليون و600 ألف طن قمح محلي.

وقال خلال بيان للتموين اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم استلام هذه الكمية في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة، والشون الأسفلتية المجهزة، بالإضافة إلى الشون الترابية، منوهًا إلى أن هذه الكمية تعادل نسبة 40 بالمئة من الكمية المتوقع استلامها التي تقدر بأكثر من 4 ملايين طن.

وأضاف الوزير أن معدل ونسب التوريد مرتفعة عن مثيلاتها في الأعوام السابقة، منبهًا إلى أنه باقي حوالي 45 يومًا لاستمرار عمليات التوريد. 

وأكد حمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية وعضو اللجنة العليا لاستلام القمح، أن اللجان التي تم تشكيلها لاستلام الأقماح المحلية من الموردين في كافة أماكن الاستلام رفضت حتى الآن حوالي 46 ألف جوال قمح نظرًا لوجود حشرات، وأتربة، وغير مطابق لشروط التسليم وهي أن تكون الأقماح جيدة وليس بها حشرات أو أتربة وتكون منتجة هذا العام وغير مخلوطة بأقماح قديمة أو مستوردة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين وزارة التموين ووزارات الزراعة، والمالية، والتجارة والصناعة، ومجلس الوزراء، وكافة أجهزة الدولة للعمل على التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد الأقماح واستلام أكبر قدر من الأقماح المحلية، لافتًا إلى أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان