إعلان

التموين: استلام 350 ألف طن قمح محلي في أول 15 يومًا بموسم الحصاد

10:29 ص الأحد 01 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي وحتى الآن وهي مدة 15 يومًا بلغت حوالي 350 ألف طن قمح محلي وذلك في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة والشون الأسفلتية المجهزة.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين خلال بيان للوزارة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الدولة حريصة على استلام أكبر كمية من القمح المحلي حيث يتم تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمزارعين الموردين وحل أية عقبات تواجههم من خلال غرف العمليات الدائمة التي تم تشكيلها بديوان عام الوزارة، وغرف العمليات في كافة مديريات التموين بالمحافظات لمتابعة عمليات التوريد.

وقال إن عمليات الاستلام مستمرة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وخلال الأجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين حسب كشوف حصر مزارعي القمح التي أعدتها وزارة الزراعة حيث تم ربط كل مزارع على شونة أو صومعة قريبة منه للتوريد وإعلامه بذلك.

وأضاف الوزير أنه في حالة عدم وجود شونة أو صومعة قريبة، سيقوم المزارع بتوريد الأقماح المحلية للجمعية الزراعية التابع لها على أن تقوم الجمعية بتجميع الكميات المستلمة وتوريدها لأقرب صومعة أو شونة معتمدة.

ولفت إلى أن أسعار توريد القمح المحلي مشجعة وهي 420 جنيه للأردب حسب درجة النظافة وذلك تدعيمًا للفلاح، وأنه من المتوقع استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح ولذا تمت زيادة السعات التخزينية هذا العام بإنشاء 17 صومعة جديدة بمنحة من دولة الامارات قامت بتنفيذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، و105 شونة حديثة تم تحويلها من ترابية لشون حديثة متطورة قامت بتنفيذها أيضًا الهيئة الهندسية بالتعاون مع شركة بلومبرج.

ونوه الوزير إلى أنه تم أيضًا إنشاء مركز تحكم لمتابعة ومراقبة مخزون الأقماح والحبوب التي يتم تخزينها في الشون المتطورة وحركة استلام الأقماح بالشون وتوريدها للمطاحن، وتم ربط هذا المركز بشبكة إلكترونية بالصوامع لمتابعة حركة الأقماح المحلية والمستوردة داخل الصوامع والشون.

وكان ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، أعلن أمس السبت أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها وفحصها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد الذي بدأ يوم 15 أبريل الجاري وحتى أول أمس الجمعة بلغت حوالي 267.2 ألف طن قمح محلي.

وأوضح عبد الفتاح، - خلال تصريحات للصحفيين أمس - أن كميات القمح التي تم رفض استلامها من المزارعين بلغت 7299 جوال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان