إعلان

أمين "الغرفة العربية الألمانية": مصر ثالث شريك اقتصادي عربي لألمانيا

05:04 م الخميس 07 أبريل 2016

السفير عبد العزيز المخلافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):

قال السفير عبد العزيز المخلافي أمين عام غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، إن مصر شريك اقتصادي هام لألمانيا والعلاقات الإقتصادية المصرية الألمانية متميزة، ومصر تعد الشريك الأول لألمانيا في المنطقة العربية بعد دولة الإمارات العربية، والمملكة العربيه السعودية، والشريك الأول في دول شمال أفريقيا.

جاء ذلك على هامش ملتقى رجال الأعمال الذي نظمته السفارة المصرية تمهيدًا لزيارة وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل في السادس عشر من شهر أبريل الجاري يرافقه وفد رفيع المستوى من المستثمرين الألمان.

وقال المخلافي الذي سوف يرافق الوفد الاقتصادي الألماني في الزيارة، إن الشركات الألمانية مهتمة بالاستثمار في مصر نظرًا لمناخ الاستقرار والمناخ الاستثماري الجيد في مصر، وهناك شركات كبيرة تستثمر في مصر، ولكن أيضًا هناك شركات صغيرة ومتوسطة تستثمر في مصر والشركات التي تود أن تدخل وتستثمر في السوق المصرى الواعد.

وأضاف "نحن شاركنا في التحضير والإعداد لزيارة وزير الإقتصاد والطاقة الألماني إلى مصر عن طريق التنسيق بين الشركات الألمانية ومصر"، مشيرًا إلى دور الغرفة في المشاركة بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

وتابع "إن مصر لديها خريطة طريق واضحة ورؤية واضحة، والاقتصاد المصري بدأ يتعافى بصورة واضحة، وصندوق النقد الدولي يتوقع نموًا من 4.5 إلى 5 بالمئة بنهاية العام، وهذا مؤشر إيجابي في ظل التحديات الراهنة".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان