إعلان

النفط يرتفع في العقود الآجلة ومتعاملون يحذرون من صعود سابق لأوانه

11:41 ص الخميس 07 أبريل 2016

النفط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ارتفع النفط في العقود الآجلة اليوم الخميس بفضل مجموعة من المؤشرات الداعمة للخام على الرغم من تحذير بعض المتعاملين من أن أسس العرض والطلب الفعلية لا تسمح بحدوث انتعاش قوي في الأسعار في هذه المرحلة.

ووفقًا لوكالة رويترز، قفز خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة فوق 40 دولارًا في التعاملات المبكرة حيث بلغ 40.15 دولار للبرميل بحلول الساعة 0655 بتوقيت جرينتش بزيادة 31 سنتًا عن آخر إقفال، ونحو ثمانية بالمئة عن أدنى مستوى وصل له في وقت سابق هذا الأسبوع.

وبلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 38.12 دولار للبرميل بزيادة 37 سنتًا عن آخر إقفال، وثمانية بالمئة أيضًا عن أدنى مستوى سجله في أبريل.

وتلقت أسعار الخام الأمريكي دعمًا من انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأسبوع الماضي على الرغم من أن ذلك الانخفاض جاء بعد أن ارتفعت المخزونات إلى مستويات قياسية، وذلك في الوقت الذي واصلت فيه المصافي زيادة إنتاجها في ظل تقلص حجم الواردات.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكي بواقع 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من أبريل مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة قدرها 3.2 مليون برميل وفقًا لبيانات أعلنتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء.

وفي أوروبا تلقت العقود الآجلة لخام برنت دعمًا من عمليات الصيانة التي من المنتظر إجراؤها الشهر القادم في حقل نفط بحر الشمال.

وقال متداولون إن انخفاض مؤشر الدولار أكثر من خمسة بالمئة منذ بداية العام يدعم أسعار النفط أيضًا حيث يجعل واردات الوقود المقومة بالدولار أرخص ثمنًا للدول التي تستخدم عملات أخرى وهو ما من شأنه تعزيز الطلب.

ولن يقدم اجتماع مرتقب لكبار منتجي النفط في السابع عشر من أبريل لمناقشة تثبيت الإنتاج الكثير لتقليص الفائض في الإنتاج والذي لا يقل عن مليون برميل من الخام يوميًا إذ أن حجم الإنتاج الحالي بلغ بالفعل مستويات غير مسبوقة أو اقترب من تحقيق رقم قياسي في معظم الحالات.

وقال بنك جولدمان ساكس إنه "لا يميل إلى الاعتقاد باستدامة تثبيت إنتاج أوبك أو تخفيضه" بل وإنه يتوقع زيادة إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول بواقع 600 ألف برميل يوميًا هذا العام، و500 ألف برميل يوميًا في 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان