إعلان

غادة والي: نهدف لوضع خارطة طريق عربية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030

05:06 م الأربعاء 06 أبريل 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مؤتمر "تنفيذ أجندة التنمية المستدامة عام 2030 في الدول العربية - الأبعاد الاجتماعية" يتطلع إلى تحقيق أهدافه بوضع خارطة طريق عربية تنفذ أجندة التنمية المستدامة عام 2030.

ووفقًا لبيان للتضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أعربت الوزيرة خلال كلمتها في افتتاح المؤتمر اليوم عن حرص وزارة التضامن الاجتماعي في مصر على التعاون والتنسيق مع الأشقاء العرب وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ هذه الأجندة الطموحة بما ينعكس إيجابيًا ليس فقط على المواطن المصري بل على كافة المواطنين العرب.

وقالت إن المؤتمر يمثل فرصة هامة لكافة الوزارات المعنية بالأبعاد الاجتماعية لأجندة التنمية المستدامة 2030 والتي تتعلق بصورة مباشرة بالمواطن بما يمكن الوزارات من العمل في إطار منظومة التنسيق مع جامعة الدول العربية ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة وفي مقدمتها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وصولًا إلى تحقيق التنمية المستدامة في إطار من العدالة الاجتماعية.

وعقد تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويشارك به وزراء التنمية والشئون الاجتماعية العرب، ووزراء الصحة والشباب والرياضة العرب، والوزراء أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة أعضاء مجموعة الأمم المتحدة للتنمية، وكذلك المنظمات العربية المتخصصة، والبرلمان العربي.

ومن جانبها، أكدت هيلين كلارك مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أن خطة التنمية المستدامة تقدم فرصة تاريخية لنبني على ما أنجزته الأهداف الإنمائية للألفية (2000-2015) ولاستكمال السعي لتحقيق ما تصبو إليه جميع شعوبنا من تنمية شاملة وعادلة ترتقي بالمستوى المعيشي للكافة.

وشددت على أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال دوره كشريك رئيسي يدعم برامج التنمية الوطنية وكرئيس للمجموعة الإنمائية للأمم المتحدة على أهبة الاستعداد لتقديم كافة أنواع الدعم للبلدان العربية وخاصة دعم جهود دمج أهداف التنمية المستدامة 2030 ضمن خطط التنمية الوطنية وتسريع وتيرة التقدم نحو تحقيقها.

ومن المقرر أن يخرج المؤتمر بتوصيات متعلقة بآليات تنفيذ السياسات التنموية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة وسبل متابعتها من الناحية المؤسسية لضمان التنسيق ورفعها لمجلس وزراء التنمية الاجتماعية العرب لترفع فيما بعد لمؤتمر القادة العرب 2016.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان