إعلان

سحر نصر تبحث مع رئيس "الإسلامي للتنمية" إنشاء مكتب للبنك في مصر

01:53 م الأربعاء 06 أبريل 2016

سحر نصر تبحث مع رئيس الإسلامي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بالدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على هامش مشاركتها في اجتماعات الهيئات المالية العربية المنعقدة حاليًا في دولة البحرين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الحكومة المصرية والبنك الإسلامي للتنمية الذي يساهم في تمويل العديد من المشروعات المهمة في مصر بإجمالي تمويلات يتجاوز 2 مليار دولار، فضلاً عن مساهمة المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة في تمويل شراء منتجات بترولية بمبلغ 3 مليارات دولار.

وشددت الوزيرة، على أن الوزارة حريصة على الاستخدام الأمثل للتمويلات المقدمة من البنك، وتقدم كافة صور الدعم والمساندة للجهات المنفذة للمشروعات لضمان سرعة تنفيذ المشروعات كي يشعر المواطن المصري بتحسن في مستوى الخدمات المقدمة له من الدولة.

وبحثت وزيرة التعاون الدولي، مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية، إنشاء مكتب للبنك بالقاهرة على غرار مكاتب تمثيل البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، وغيرها وهو الأمر الذي من شأنه توسع البنك في عملياته في مصر، فضلاً عن تسريع السحب من التمويلات المقدمة من البنك.

وأعرب رئيس البنك عن اهتمامه وحرصه على إنشاء مكتب للبنك بالقاهرة، مؤكداً على أنه سيكون إضافة كبيرة وسيساهم في توطيد العلاقة مع مصر التي تعد أحد الدول المؤسسة لمجموعة البنك وواحدة من أكبر المساهمين في رأسماله.

وأكدت الوزيرة، لرئيس البنك الإسلامي، على أهمية مشاركة البنك في تمويل مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء، والتي تشمل مجموعة من المشروعات ومنها إنشاء تجمعات سكنية وزراعية.

وزارت الدكتورة سحر نصر، المجلس الأعلى للمرأة البحرينية، حيث كان في استقبالها هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، والتي أشارت إلى عمق العلاقات التي تجمع البلدين، فيما أكدت الوزيرة، على ضرورة العمل على إبراز مكانة المرأة العربية وشراكتها في تحقيق متطلبات التنمية الشاملة على كافة الأصعدة.

وأكدت "الأنصاري" أهمية تكثيف التعاون على المستوى الإقليمي "العربي" واستثمار جامعة الدول العربية لتفعيل الدور العملي لهذه المنظومة المهمة، وذلك لتوصيل الجهود العربية المتراكمة في المجالات التنموية وخاصة المتعلقة بواقع المرأة العربية وما حققته من قفزات تنموية ملموسة والتركيز على استقطاب وتصدير الخبرات في هذا المجال بصورة عامة.

ولفتت إلى تطلع مملكة البحرين بشكل عام والمجلس الأعلى للمرأة للتعاون المشترك والاستفادة من خبرات وتجارب مصر في مجال التعاون الدولي وبوجه الخصوص في مجالات تمكين وتنمية المرأة العربية.

كما التقت الدكتورة سحر نصر، بالشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية البحريني، حيث ناقشت معه التعاون الوثيق القائم بين مصر والبحرين، في المجالات المالية والمصرفية ومختلف أوجه النشاط الاقتصادي.

وأكد الجانبان على أهمية البناء على ما تحقق في هذا المجال واستحداث قطاعات جديدة تعزز من هذا التعاون وتثريه في إطار من المصلحة المشتركة، وتم التأكيد على الدور الحيوي للتشاور وتبادل الآراء والخبرات خلال اجتماعات الهيئات المالية والعربية في تعزيز عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية على النحو الذي يحقق تطلعات وطموحات دول المنطقة وشعوبها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان