إعلان

مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا

12:48 م الأربعاء 06 أبريل 2016

مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

فازت مصر للمرة الثالثة على التوالي، بمقعد في مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، لمدة 4 سنوات، على هامش ترأس الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وفد مصر في اجتماعات الهيئات المالية العربية بالبحرين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أعربت الدكتورة سحر نصر، محافظ مصر في المصرف العربي للتنمية الاقتصادية، عن التقدير لأعضاء مجلس إدارة المصرف الذين صوتوا بالإجماع للمرة الثالثة على التوالي لتبوء مصر مقعداً في مجلس إدارة المصرف.

وأوضحت الوزيرة أن عمل المصرف منذ نحو أربعة عقود يركز على تقديم حزم تمويلية عربية لمشروعات التنمية الاقتصادية في الدول الأفريقية غير العربية، ويُساهم من خلالها في دعم أواصر التعاون العربي الأفريقي حيث غطت تمويلاته، وتبلغ نحو 4 مليار دولار، كافة القطاعات التي تتطلبها برامج التنمية في الدول الأفريقية.

ونوهت إلى أن المصرف ينتهج سياسات تمويلية تشجع بيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية العربية عامة والمصرية خاصةً، وشركات المقاولات والبناء والتشييد العربية، على تنفيذ المشروعات التنموية التي يمولها في الدول الأفريقية غير العربية مما يساعد على إرساء شراكة فاعلة بين الدول العربية عامة ومصر خاصةً مع الدول الأفريقية تقوم على تكامل الموارد والإمكانيات لمواجهة التحديات المشتركة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان