إعلان

مصر توقع اتفاقيتي تمويل مع الصندوق العربي للإنماء بقيمة 110 مليون دينار

01:55 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

مصر توقع اتفاقيتي تمويل مع الصندوق العربي للإنماء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، اتفاقيتي تمويل بقيمة 110 مليون دينار كويتي مع عبد اللطيف الحمد مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، خلال أول لقاءاتها على هامش تمثيل مصر في الاجتماعات السنوية المشتركة للمؤسسات والهيئات المالية وصناديق التمويل العربية في البحرين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، تبلغ قيمة الاتفاقية الأولى 50 مليون دينار كويتى، للمساهمة في تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء، ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والذى أطلقه عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتبلغ قيمة الاتفاقية الثانية 60 مليون دينار كويتي، للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء دمنهور، ذات الدورة المركبة (1800 ميجا وات) في مصر.

وتناولت الوزيرة خلال اللقاء مع مدير عام الصندوق - باعتبارها محافظ مصر في الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي - سبل تعزيز التعاون بين مصر والصندوق خلال الفترة المقبلة، والتي بلغت محفظة التعاون معه حتى يناير 2016، نحو 5.3 مليار دولار.

وشددت على حرص الوزارة في الاستخدام الأمثل للتمويلات المقدمة من الصندوق، وتقديم كافة صور الدعم والمساندة للجهات المنفذة للمشروعات لضمان سرعة تنفيذ المشروعات كي يشعر المواطن المصري بتحسن في مستوى الخدمات المقدمة له من الدولة.

وأعربت الوزيرة عن أهمية توفير نوافذ تمويلية، من خلال الحساب الخاص للصندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر عبر وزارة التعاون الدولي، نظراً لأهمية دعم ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الفترة المقبلة، كونها جزء هام من البرنامج الاقتصادي للحكومة.

ولفتت إلى أهمية الاستفادة من المنح التي يتم تقديمها من قبل الحساب الخاص بالصندوق للجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والذي يقدم منح دعم لتحسين أساليب ووسائل عمل هذه الجهات وتمويل خدمات استشارية واقتناء أجهزة ومعدات وتأهيل وتدريب العاملين في هذا المجال.

وأكد مدير عام الصندوق، رغبته في توفير كافة الموارد المالية لمصر، حكومةً و شعباً حرصاً منه على دعم البرنامج الحكومي الحالي حتى تؤتى ثماره بصورة سريعة يشعر بها المواطن المصري البسيط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان