إعلان

مظاهرة لأصحاب مستودعات الدقيق أمام التموين ضد منظومة الخبز الجديدة

01:26 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

نظم أصحاب مستودعات الدقيق، مظاهرة أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية، للمطالبة بمساوتهم بأصحاب المخابز ماليًا.

وهدد أصحاب مستودعات الدقيق، خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم الثلاثاء، برفع دعوى قضائية أمام مجلس الدولة للمطالبة بحقوهم في حالة عدم استجابة وزارة التموين لهم.

وقال محمد عبد الرحمن صحاب مستودع دقيق، -أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية-، إنه منذ تطبيق المنظومة الجديدة لبيع الخبز، تعاني مستودعات الدقيق من عدم بيع منتج الدقيق إلى المواطن الذي يذهب لأخذه من المخابز مجانَا بدلًا من رغيف الخبز.

وأضاف محمد عبد الرحمن، أن أغلب المخابز في الأرياف لا تقوم بإنتاج رغيف الخبز، وإنما تقوم بإعطاء الدقيق إلى المواطن مجانَا، حيث تقوم بأخذ البطاقات الذكية من المواطن وإدخالها في ''المكينة'' وتسجيل أنه أخذ حقه من الخبز المدعم على خلاف الحقيقة، وإنما تم إعطائه دقيق مجانًا بدلًا منه.

وأوضح أن الحكومة وضعت أصحاب المستودعات في مواجهة مباشرة مع المواطن، حيث لم يتم إدخالهم إلى المنظومة الجديدة لدعم رغيف الخبز، وإنما يتم تحصيل الأموال بشكل مباشر من المواطن في حال حصوله على الدقيق، وهو مايرفضه المواطن حتى لا يدفع أموال مرتين في حال حصوله على رغيف الخبز المدعم والدقيق، وإنما بالاتفاق مع صاحب المخبز يأخذ الدقيق بدلًا من الخبز، ويتم التسجيل في المكينة أنه أخذ خبز على خلاف الحقيقة.

وأشار إلى أن 5 ممثيلن من أصحاب مستودعات الدقيق يبحثون مع وزير التموين مطالبهم، سواء بمساواتهم بأصحاب المخابز بالمعاملة المالية، أو تحويلهم إلى المعاشات والتأمينات لضمان حقوقهم.  

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان