إعلان

إطلاق مبادرة بين وزارة التضامن والقطاع الخاص لمواجهة سوء تغذية الأطفال

10:28 ص الثلاثاء 05 أبريل 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي، أمس الاثنين، بروتوكول تعاون مع شركة "نستله مصر" في إطار مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" التي تهدف إلى مساعدة أولياء الأمور في بناء عادات غذائية سليمة وأسلوب حياة أفضل للأطفال وذلك منذ بدء الحمل وحتى بلوغهم 12 عامًا من خلال توفيرأساليب وبرامج مبتكرة تؤثرعلى سلوكهم اليومي بشكل إيجابي.

ووفقًا لبيان لوزارة التضامن تلقى مصراوي نسخة منه، وقع البروتوكول غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وياسر عبدالملك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نستله مصر" وذلك خلال احتفالية شارك فيها المركز القومي للبحوث، وشركتي "سانوفي" و"ايه.بي.بي".

وأكدت والي أن مشكلة سوء تغذية الأطفال في مصر تسببت في زيادة معدلات السمنة وفقر الدم وقصر القامة والسكري ونقص الفيتامينات مصدر قلق رئيسي في المجتمع، مشيرة إلى أن إطلاق مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" تهدف للتغلب على هذه المعدلات المتزايدة من سوء التغذية للأطفال ورفع وعي أولياء الأمور بأهمية الاعتناء بصحة أبنائهم.

وشددت على ضرورة بذل الكثير من الجهود المشتركة مع القطاع الخاص من أجل المساهمة في بناء أطفال أصحاء وتوفير أساليب و برامج مبتكرة لتغييرسلوكهم اليومي بشكل إيجابي.

وقالت والي إن دعم الوزارة لمبادرة "معاً لصحة أبنائنا" يأتي ضمن مبادرات عديدة تشرف الوزارة على تنفيذها من خلال إتاحة قاعدة البيانات وتدريب الأخصائيين الاجتماعيين بالجمعيات الأهلية للقيام بدورها في تنفيذ أنشطة تهدف إلى تغيير السلوك، وتقديم الإرشادات للأمهات والأطفال للمساعدة على تنشئة جيل صالح وسليم صحيًا قادرعلى المشاركة في بناء المجتمع.

ومبادرة "معاً لصحة أبنائنا" هي مبادرة ريادية شاملة تقوم على أساس علمي، مستندةً على السلوكيات الصحية والغذائية لمساعدة الآباء والآمهات لتطبيق أسلوب حياة صحي للأطفال من مرحلة الحمل وحتى 12 سنة من العمر.

ويعزز هذه المبادرة انضمام شركاء من القطاع الخاص، جنبًا إلى جنب مع وزارة التضامن الاجتماعي، والمركز القومي للبحوث وذلك لمدة ثلاث سنوات من أجل ضمان نمو الأطفال نمواً صحياً.
وتركز المبادرة على العناصر الخمسة التالية:

- قم بتغذية طفلك بما يتناسب مع كونه طفلًا: تشجيع الرضاعة الطبيعية فقط طيلة الأشهر الستة الأولى ولأطول فترة ممكنة.

- ضبط كميات الطعام: مساعدة الأطفال في اختيار الكمية الصحيحة من الطعام وبالنسب الصحيحة يغرس فيهم عادات غذائية صحية، وتحدد المبادرة للآباء كميات الطعام المناسبة لكل الشرائح العمرية.

- المزيد من الفواكه والخضر: يجب تشجيع الأطفال على الحصول على حصة غذائية متنوعة تعتمد على المجموعات المختلفة من الأطعمة، وتركز المبادرة على مجموعة من الخضروات والفواكه والوجبات الخفيفة في الأطباق الجانبية التي تضاف إلى الوجبات الرئيسية.

- المزيد من المياه: المياه هي أفضل وسيلة للارتواء خالية من السعرات الحرارية، كما أنها تتحكم في درجة حرارة الجسم، وهي مهمة جدًا للأطفال الذين يقومون بأنشطة بدنية أو الذين يعيشون في أجواء حارة، ويجب على الآباء تشجيع الأطفال على شرب الكمية المناسبة من المياه.

- المزيد من الحركة: نشاط الطفل ليس فقط مهمًا من أجل صحته ولكنه أيضًا مهم من أجل تطوير مهارات القيادة واتخاذ القرارات والانتباه وبناء قدرات العمل الجماعي، ويعد النشاط البدني المنتظم جزءًا من أسلوب الحياة الصحي بما في ذلك النشاط الرياضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان