إعلان

"كازيون" تفوز بقطعتي أرض بالبحيرة والفيوم لإقامة سلاسل تجارية عليها

12:55 م الخميس 28 أبريل 2016

كازيون تفوز بقطعتي أرض بالبحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين، أن شركة "كازيون" الغذائية فازت بتخصيص قطعتي أرض في محافظتي البحيرة والفيوم لإقامة سلاسل تجارية كبرى عليها لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك في إطارالمزايدات التي يعقدها جهاز تنمية التجارة الداخلية بين المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية لإقامة سلاسل تجارية وأسواق حديثة ومراكز لوجستية.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب المزايدة، أن شركة كازيون الغذائية سبق أن وقعت مع جهاز تنمية التجارة الداخلية عقدًا يهدف إلى إقامة ٦٥ سلسلة تجارية في ١٦ محافظة خلال العام الحالي، وقامت خلال الشهرين الماضيين بإقامة ١٠ سلاسل تجارية في ٨ محافظات.

وقال الوزير، إن الشركة وقعت أيضًا عقدًا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين يتضمن قيام شركة كازيون بتسيير 200 سيارة متنقلة محملة بالسلع الغذائية من منتجات الشركة القابضة مما وفر السلع الغذائية باسعار مناسبة ومئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في المحافظات.

وأضاف أن قطاع التجارة الداخلية من القطاعات التي توفر الكثير من فرص العمل، وجاذبة للاستثمار، وأن تكلفة فرصة العمل الواحدة تصل إلى ٢٠ ألف جنيه وهي أقل تكلفة في فرص العمل، وتحتاج إلى مساحة من 10 أمتار إلى ١٥ مترًا مربعًا، ولذا كانت محل اهتمام عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث أطلق مبادرة المرحلة الأولى لإقامة أكبر عدد من السلاسل التجارية بهدف توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة والآلاف من فرص العمل.

وأشار الوزير إلى أن هذه السلاسل التجارية تؤدي إلى تطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية وتنمية القطاعين الإنتاجي والصناعي وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية، وأن هناك إقبالًا كبيرًا من المستثمرين للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية بإنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة والمراكز اللوجستية وخاصة الاستثمارات العربية.

ولفت إلى أن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها من قبل المستثمرين في إقامة السلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية والمراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة على الأراضي التي تم حصرها من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية بلغ حوالي 5 مليار و300 مليون جنيه وفرت نحو 110 ألف فرصة عمل.

ونوه الوزير إلى أن هذه الاستثمارات هي استثمارات محلية وسعودية وإماراتية وكويتية وبحرينية وفرنسية وأمريكية تدخل مصر لأول مرة، حيث يتم إقامة السلاسل التجارية في عدد كبير من المحافظات في الوجهين القبلي والبحري.

ومن جانبها، أكدت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هناك خطة لنشر السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية والأسواق الحديثة بالمحافظات التي تفتقر لهذا النشاط وبشكل خاص في المراكز والقرى لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية من السلع الغذائية وغير الغذائية، وتوفير الآلاف من فرص العمل، بالإضافة لتطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية.

وقالت إنه تم إعداد نموذج للدليل الارشادي للمستثمرين في مجال التجارة الداخلية يحتوي على كافة الشروط المطلوبة والمستندات للموافقات والتراخيص بالجهات المختلفة لتيسير إجراءات إقامة وتشغيل السلاسل التجارية.

وشهد إعلان نتيجة المزايدة ياسر عباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وممثل عن وزارة المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان