إعلان

شركة أمريكية: مشروع جديد ببورسعيد سيحقق زيادة هائلة في صادرات مصر

12:01 م الأربعاء 27 أبريل 2016

وزيرة التعاون الدولي مع وفد من شركة بلومبرج جرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استعرضت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، خلال لقاءها مساء أمس الثلاثاء، وفد من شركة بلومبرج جرين الأمريكية، الرائدة في مجال الأمن الغذائي، المشروعات التنموية الجارية والمستقبلية التي يمكن أن تساهم فيها الشركة، بحضور كلٍ من فيليب بلومبرج رئيس الشركة، وديفيد بلومبرج الرئيس التنفيذي للشركة.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة أن الحكومة المصرية تقوم بعدد من المشاريع التنموية بناءً على توجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من أجل توفير فرص عمل للشباب، ورفع مستوى المعيشة للمواطنين، وتوفير كافة احتياجاتهم الأساسية خاصة في مجال الزراعة.

وأشادت بمشروع "بلومبرج جرين" والذي يستهدف جعل مصر مركزًا للأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يتضمن عدة مشروعات هي، مشروع الشونة لجميع المزارعين في مصر، وبناء منشأة تصنيع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بورسعيد، وتطوير منطقة الخدمات اللوجستية التي تعمل على زيادة إنتاج المواد سريعة التلف بقدر كبير في مصر، والاستثمار في محطات سلسلة أجهزة التبريد الضخمة في دمياط وبورسعيد.

من جانبه، أوضح رئيس الشركة، أنه حاليًا تم البدء في المرحلة الأولى من مشروع تطوير الشونة، والتي تشمل تثبيت 93 مركزًا من مراكز التجميع والمعالجة التابعة لبلومبرج جرين في 20 محافظة في موعد موسم حصاد 2016، وسيتم بدء المرحلة الثانية قريبًا، والمنتظر أن تساهم في تخفيض كمية العملة الصعبة المستخدمة في استيراد القمح.

وأشار إلى أن الشركة ملتزمة بمساعدة الحكومة المصرية في دعم المزارعين والاستثمار في مصر والمساهمة في نمو الاقتصاد المصري، من خلال جعل مصر محورًا زراعيًا عالميًا، لأهمية دورها القيادي في الأمن الغذائي في القارة الأفريقية.

ولفت إلى أن إنشاء منشأة التصنيع في مصر والتي ستكون على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سيساهم في خلق نحو 1000 فرصة عمل مباشرة جديدة في مصر، ويحقق نحو 8 مليارات دولار خلال 5 سنوات، وستصدر منشأة التصنيع المعدات والآلات المصنوعة في مصر إلى الخارج، الأمر الذي سيؤدي إلى تحقيق زيادة هائلة في صادرات المنتجات المصنعة في مصر، وتوفير دخل من العملة الأجنبية لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان