إعلان

وزير التموين: صرف السلع التموينية ونقاط الخبز من معارض "أهلًا رمضان"

10:08 ص الأربعاء 27 أبريل 2016

اجتماع وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

رحب عدد كبير من منتجي وموردي ومستوردي السلع الغذائية بالمشاركة في مبادرة "أهلًا رمضان" حيث سيقومون بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية بأسعار أقل من الأسواق في المعارض التي ستقام في 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المبادرة أطلقها الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وتحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضافت أن المبادرة تتضمن إقامة معارض سلعية على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة في مختلف المحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة بدءًا من منتصف شهر شعبان المقبل وحتى نهاية شهر رمضان.   

وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقده مع منتجي وموردي ومستوردي السلع الغذائية بالغرف التجارية وذلك استعدادًا لتنفيذ مبادرة "أهلًا رمضان"، أن هذه المعارض السلعية سيشارك فيها بمنتجاتها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمجمعات الاستهلاكية، وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، والمنتجين والموردين للسلع الغذائية من الغرف التجارية.

ولفت إلى أن المساحات التي سوف تخصص للمشاركين في المعارض السلعية سوف تكون مجانًا وبدون رسوم، وأنه سوف يتم الإعلان عن هذه المعارض في كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقرؤة والمرئية، وأنه سوف يمنح العارضون في نهاية مدة المعارض شهادات تقدير لمشاركتهم في توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ومدى اهتمامهم بالمواطن البسيط.

وقال الوزير إن المعارض سوف تكون نمطًا موحدًا في كافة المحافظات، وأنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف مليار جنيه خلال فترة شهر رمضان وذلك بالإضافة لصرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

وأضاف أنه تم تشكيل مجموعات مشتركة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، والغرف التجارية لوضع الخطط ولتنظيم المعارض والتواصل مع الموردين والتنسيق مع الجهات المختلفة.

وحضر الاجتماع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد المصري نائب رئيس الاتحاد، وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، ومحمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان