إعلان

الحكومة تبحث عرض شركة "إيني" لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية

03:41 م الأحد 24 أبريل 2016

اجتماع الوزراء بوفد شركة ايني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد من شركة إيني (ENI) الإيطالية ضم المهندس أدريانو مونجيني رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت، ولوكا سانتينو نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيني.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال اللقاء استعراض العرض المقدم من الشركة لاستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء في موقع إنتاج البترول بحقل بلاعيم لتوافر كافة المقومات اللازمة لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية لتوافر المساحة الكافية وقربه من الشبكة القومية للكهرباء بما يؤدي إلى توفير الكهرباء اللازمة لاستهلاك موقع العمل.

كما يتضمن العرض ضخ الكهرباء الفائضة في الشركة القومية للكهرباء من خلال عمل اتفاقية مع الحكومة المصرية لوضع تعريفة لشراء الكهرباء التي يتم ضخها في الشركة القومية للكهرباء.

وتبلغ طاقة محطة الكهرباء المزمع إنشاءها حوالي 180 جيجاوات ساعة سنوياً منها حوالي 90 جيجاوات ساعة سنوياً لتغطي كافة أنشطة حقل بلاعيم، والباقي يتم ضخه في الشبكة القومية للكهرباء لتغذية المواقع التابعة لقطاع البترول، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي البترول والكهرباء وشركة "إيني" الإيطالية لدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف العمل في مشروعات إمدادات محطات الكهرباء الثلاث من الغاز الطبيعي في (بني سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة).

كما تمت مناقشة العرض المقدم من إحدى الشركات العالمية لتحسين ورفع كفاءة المازوت المستخدم كوقود لمحطات توليد الكهرباء، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الكهرباء والبترول لدراسة هذا العرض.

كما ناقش اللقاء احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود (غاز، ومازوت، وسولار) خلال الفترة المقبلة، وتأتي هذه الجهود في إطار التعاون مع الوثيق بين وزارتي البترول والكهرباء من أجل تأمين التغذية الكهربائية لكافة الأغراض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان