إعلان

17 مايو.. مؤتمر إقليمي بالقاهرة لبحث تداعيات هبوط أسعار النفط

12:58 م الأربعاء 20 أبريل 2016

ناصر القحطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، إن المنظمة بصدد عقد "المؤتمر الإقليمي لبحث تداعيات الأزمة النفطية على إدارة الاقتصادات العربية" تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدينة المصري، وتستضيفه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة خلال يومي 17 و18 مايو المقبل.

وأكد القحطاني خلال بيان للمنظمة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - ضرورة مواجهة تداعيات الأزمة النفطية التي يمر بها العالم الآن وانعكاساتها على إدارة الاقتصادات العربية.

ولفت إلى أن الاقتصاد العالمي يمر منذ فترة ليست بالقصيرة بإحدى أكبر الأزمات في التاريخ الحديث، وذلك بسبب الانخفاض الحاد والمتسارع في أسعار النفط العالمية وانعكاسات ذلك على اقتصاديات كافة الدول قاطبة بما في ذلك الدول العربية سواء ما كان منها منتجاً أو مصدراً أو مستهلكاً وبحكم تأثير ذلك على معدلات النمو وموازين المدفوعات وأسعار السلع والخدمات.

وأضاف القحطاني أن من هذا المنطلق تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية "المؤتمر الإقليمي لبحث تداعيات الأزمة النفطية على إدارة الاقتصادات العربية".

ومن جانبه، أوضح بسمان الفيصل مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومنسق عام المؤتمر، أن الهدف من عقد المؤتمر هو تسليط الضوء بموضوعية على أسباب الأزمة ومن ثم المساهمة في إدراك خارطة طريق وحلول لمواجهة آثارها وتداعياتها.

وقال إنه سوف يتحدث في المؤتمر نخبة من المتخصصين والخبراء في هذا المجال من منظمات دولية وإقليمية يناقشون محاوره التي تتناول أسباب الأزمة النفطية، والنفط ما بعد أزمة 2016، ومستقبل أسعار النفط في السوق العالمي، والنفط الصخري، وآثار الأزمة النفطية على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان