إعلان

"الأهلي المصري": تمويل 1734 مشروع صغير في شهرين بأكثر من مليار جنيه

09:59 ص الثلاثاء 19 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك تمكن من تمويل 1734 مشروع في مجال المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا خلال شهري فبراير ومارس الماضيين بمبلغ إجمالي تخطى المليار جنيه، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لدعم هذا النوع من المشروعات والصادرة في يناير الماضي.

وقال منتصر خلال بيان للبنك اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن 75 بالمئة من العملاء حصلوا على القروض بغرض التوسع في مشروعات قائمة، و25 بالمئة من المشروعات الممولة حديثة التأسيس.

وأضاف أن البنك تمكن من جذب معاملات 1251 عميل جديد بما يمثل 72 بالمئة من إجمالي المشروعات المستفيدة من المبادرة خلال هذين الشهرين، الأمر الذي يعني ضم شرائح جديدة لم تكن تتعامل مع البنوك من قبل بما يحقق مبدأ الشمول المالي.

وأشار منتصر إلى أن إجمالي التمويلات التي استفاد منها العملاء الجدد الذين تم جذب معاملاتهم في نطاق شريحتي المشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا بلغت 680 مليون جنيه بما يمثل 64 بالمئة من إجمالي التمويلات الممنوحة في إطار المبادرة، وأن التمويلات التي تم منحها في نطاق الشريحتين بغرض توسعة مشروعات قائمة بلغت 888 مليون جنيه في حين بلغت 173 مليون جنيه لتمويل مشروعات حديثة التأسيس.

ونوه إلى أن محافظات الوجه القبلي كان لها النصيب الأكبر في عدد العملاء المستفيدين وفي قيم التمويلات الممنوحة في شريحة المشروعات الصغيرة جدًا حيث استأثرت وحدها بنسبة 39 بالمئة من عدد العملاء، و27 بالمئة من قيمة التمويلات، تلتها محافظات الوجه البحري بنسبة 24 بالمئة في العدد، و22 بالمئة في القيمة، ثم محافظات القناة بنسبة 13 بالمئة في العدد، و9 بالمئة في القيمة.

ولفت منتصر إلى أن تحقيق تلك النتائج يأتي كمحصلة لقناعة البنك بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها الصيغة الأنسب للتنمية الاقتصادية المستهدفة والتي من شأنها إيجاد فرص عمل جديدة تسهم في الحد من مشكلة البطالة وتساعد على تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأوضح أنه سبق أن أسس البنك لهذا الغرض قطاعًا متخصصًا وأمده بعمالة محترفة ومدربة، كما وفر فرقًا تسويقية مؤهلة تضم ألف مسوق وجاري زيادة عددهم ليصبح 1500 مسوق، وقدم البنك تمويلات لما يقترب من 48 ألف مشروع بإجمالي تمويلات مباشرة وغير مباشرة تصل إلى 23.4 مليار جنيه في نهاية مارس 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان