إعلان

وزير التموين: مصر بدأت تحرير الاقتصاد والانفتاح على العالم

02:11 م الإثنين 18 أبريل 2016

وزير التموين مصر بدأت تحرير الاقتصاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر بدأت في تحرير الاقتصاد الكلي والانفتاح على العالم بأسره وتعظيم الاستفادة من موقعها كمحور لوجستي عالمي بإقامة المشروعات العملاقة ومنها قناة السويس الجديدة وعمليات التنمية في كافة أقاليم مصر.

وقال الوزير خلال افتتاح منتدى الأعمال المصري الألماني المشترك اليوم الاثنين - حضره محرر مصراوي - إن مشروع محور قناة السويس سيعطي مصر ميزة وستتحول من مجرد معبر للسفن إلى مركز لوجستي حقيقي يعظم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر ومختلف التكتلات الاقتصادية العالمية للاستفادة من سوق يضم أكثر من مليار و600 مليون نسمة.

وأضاف أن مصر تستهدف حاليًا زيادة معدلات النمو الاقتصادي من 5 إلى 6 بالمئة في المستقبل القريب حيث يتم العمل على استغلال الإمكانيات المتوافرة وهي العمالة ذات الأجور المنخفضة، وكذلك توفير الأراضي للمستثمرين حيث قام جهاز تنمية التجارة الداخلية بتشجيع المستثمرين على إقامة السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية والأسواق الحديثة.

ونوه الوزير إلى أن الحكومة تهدف من خلال هذه السلاسل والمراكز اللوجستية إلى توفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة، وتوفير فرص العمل وتحديث قطاع التجارة الداخلية وتنمية قطاعي الإنتاج والصناعة، وتشجيع الاستثمار في قطاع التجارة، وجذب رؤوس الأموال الخارجية.

ولفت إلى أن مصر تسعى في المرحلة الحالية إلى زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع دول العالم، موضحًا أن مصر بدأت في التحرك والتمتع برؤية واضحة للمستقبل وأصبحت تنتهج سياسات تنموية في كافة مناحي الحياة، وطالب بضرورة إقامة تحالفات استراتيجية بين الدول في المجالات الاقتصادية والتي تكون عوائدها أكثر استفادة من التبادل التجاري فقط.

وشهد أعمال المنتدى جابريل زيجمار وزير الاقتصاد والطاقة الفيدرالي ونائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، ووزراء التجارة والصناعة، والكهرباء والطاقة، والاستثمار، والتعاون الدولي، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ورئيس الغرفة التجارية المصرية الألمانية، وممثلو 100 شركة ألمانية.

وأشار أولديش هووت رئيس الغرفة العربية الألمانية، إلى أنه سيتم تحسن القطاع السياحي في مصر خلال الفترة المقبلة عن طريق العمل على تطوير القطاع من خلال إبرام العقود بين شركات السياحة وخطوط الطيران لجذب مزيد من السائحين، منوهًا إلى أن الشركات الألمانية يمكنها المساعدة في ذلك.

وطالب بضرورة التوسع في إنشاء المدارس الفندقية في مختلف المحافظات وزيادة توعية مختلف الفئات بالقطاع السياحي مع العمل على إدارة الفنادق بأسلوب جديد يحقق لها النجاح، مؤكدًا أن القطاع السياحي من أكثر القطاعات التي تعمل علي توفير فرص عمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان