إعلان

مصر تحث المجتمع الدولي على التحرك سريعًا لدعم اللاجئين بالشرق الأوسط

11:55 ص الأحد 17 أبريل 2016

اجتماعات البنك الدولي، بحضور بان كي مون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في مائدة مستديرة على هامش اجتماعات البنك الدولي، بحضور بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، وجيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، قبل مغادرتها "واشنطن" عائدة إلى القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، شارك في المائدة، عدد من رؤساء البنوك التنموية، منهم رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ووزراء من مجلس التعاون الخليجي، وأوروبا، والشرق الأوسط.

وحثت الوزيرة، المجتمع الدولي، وأمين الامم المتحدة، ورئيس البنك الدولي، على ضرورة التحرك سريعًا في إطار المبادرة الجديدة لدعم اللاجئين وإعادة الإعمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تشمل الحزمة المالية، لها منحاً بقيمة 141 مليون دولار، وقروضاً ميسرة بقيمة مليار دولار، وضمانات بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضحت أن مصر تستضيف عددًا كبيرًا من اللاجئين خاصة السوريين، معربة عن تقديرها لمبادرة البنك الدولي والأمم المتحدة والبنك الإسلامي للتنمية لدعم اللاجئين وإعادة الإعمار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت الوزيرة إلى أنها ستعمل بقوة مع فريق العمل في المبادرة لزيادة حجم التمويل المقدم لدعم اللاجئين، مؤكدة أن الوضع الحالي في المنطقة يتوجب علينا التحرك سريعًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان