إعلان

رئيس البورصة يطير لواشنطن لحضور مائدة مستديرة لمعهد التمويل الدولي

10:50 ص الأحد 17 أبريل 2016

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

غادر الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تلبية لدعوة معهد التمويل الدولي "IIF" للمشاركة في اجتماعات الدائرة المستديرة التي ينظمها المعهد والتي تناقش أوضاع الاستثمارات وتدفقات رأس المال للأسواق الناشئة وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدوليين.

ووفقًا لبيان للبورصة المصرية اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يشارك في أعمال المائدة عدد كبير من الوزراء والتنفيذين ورؤساء عدد من أكبر المؤسسات المالية في العالم، في مقدمتهم المدير التنفيذي للبنك الدولي، ومحافظ البنك المركزي الفرنسي، ومحافظ البنك المركزي في البرازيل.

كما يشارك في أعمال المائدة أيضًا وزير الاقتصاد في الأرجنتين، والمدير العام للقطاع القانوني بصندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين لأكبر مؤسستين ماليتين في العالم وهما "جي بي مورجان"، و"يو بي إس".

وأوضح الدكتور محمد عمران أن مداخلاته خلال الاجتماع سترتكز على أوضاع الأسواق النامية والتحديات التي تواجهها، مع التركيز على الفرص التي يمكن أن تحظى بها الاقتصاديات النامية.

وقال: "عادة ما نستغل تلك المحافل للإشارة إلى الوضع الاقتصادي المصري والتركيز على الفرص الواعدة التي يمتلكها، وخاصة مع الإشارات الإيجابية التي أرسلتها عدد من المؤسسات الدولية بشأن مستقبل نمو الاقتصاد المصري خلال الفترات القادمة".

من جانب آخر، يعقد عمران سلسلة من المباحثات مع عدد من أكبر المؤسسات المالية والاستثمارية فى العالم بتنظيم من بنك "أوف نيويورك"، وشركة (Auerbach Grayson)، حيث يلتقي بمسئولي مؤسسة (Ashmore Equities Investment) والتي تعد من أكبر المستثمرين في الأسواق الناشئة.

ويعقب هذه اللقاء لقاءات أخرى مع مسئولي مؤسسة (The Rock Creek Group)، ومؤسسة (SQM Frontier Management) والتي يبلغ إجمالي أصول الاستثمارات التي يديرها هذه المؤسسات نحو 100 مليار دولار.

وأوضح عمران أن المباحثات ستركز ليس فقط على البورصة المصرية فقط ولكن أيضاً على سبل جذب استثمارات جديدة إلى الاقتصاد المصري، وتابع: "من مصلحتنا في نهاية الأمر أن يتم ضخ استثمارات جديدة وقوية إلى الاقتصاد المصري ككل وسيكون لذلك انعكاساً إيجابياً على مستقبل البورصة المصرية".

وقال: "إننا سنتحدث عن الفرص والنمو المتصاعد حيث أن توسع الحكومة في مشروعات البنية التحتية والطاقة ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة سينعكس إيجابياً على فرص نمو الاقتصاد، كما سنتحدث أيضاً عن التحديات التي تواجهنا فمن المهم أن تكون هناك مكاشفة مع المستثمرين الأجانب لكي تستطيع كسب ثقتهم، فالتحديات أمر طبيعي لأي أقتصاد ولكن من المهم أن يتعرفوا على رؤيتنا لمواجهة تلك التحديات"
وأضاف: "فعلى سبيل المثال سنشير إلى معدلات التضخم والتي بالرغم من ارتفاعها الحالي إلا أن التوقعات تشير إلى انخفاضها بشكل ملحوظ خلال الثلاث سنوات المقبلة".

وعن البورصة المصرية، أشار عمران إلى أن المباحثات ستركز على إيضاح الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري، حيث ستوضح أن مضاعف الربحية لأكثر من 30 بالمئة من القطاعات المتداولة في البورصة تدور حول من 7 إلى 9 مرات.

ونبه إلى أن المباحثات ستركز على أن السوق المصري كان من أكثر الأسواق نمواً خلال الربع الأول من العام وخاصة مع النمو الكبير الذي شهده السوق منذ بداية الأسبوع الأول من شهر مارس والذي اقترب من 16 بالمئة تقريباً.

كما ستركز على البنية التشريعية والتنظيمية المتطورة التي تحظى بها البورصة المصرية، فالبنك الدولي صنف منظومة الإفصاح وحماية حقوق المساهمين عند أعلى مستوى في المنطقة، وفي منطقة (OECD).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان