إعلان

وزير البترول يطالب ببرنامج زمني لحفر الآبار بمناطق امتياز شركة "ثروة"

10:11 ص الأحد 17 أبريل 2016

اجتماع وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية وضع معدلات زمنية محددة لبرنامج حفر مكثف للآبار التنموية والاستكشافية في مناطق امتياز شركة ثروة للبترول.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، طالب الوزير خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة "ثروة" لعام 2015، أيضًا بسرعة وضع آبار الشركة على خريطة الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات والموارد المتاحة، ولاسيما وأنها تعد أول شركة مصرية استثمارية متخصصة في البحث عن البترول والغاز الطبيعي وإنتاجهما، ويشارك فيها قطاع البترول وعدد من الوزارات بالدولة.

ووجه الوزير بتعظيم الاستفادة من التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في كل منطقة من مناطق عمل الشركة في إطار التنسيق والتكامل بين منظومة شركات قطاع البترول لترشيد النفقات وتعظيم الإيرادات، خاصة وأن هناك تحديات أمام الشركة في ظل انخفاض الأسعار العالمية للبترول.

من جانبه، استعرض الجيولوجي عادل سعيد رئيس الشركة نتائج أعمالها خلال عام 2015، موضحاً أن من أهم أنشطة التنمية في مناطق امتيازها حفر 3 آبار جديدة في منطقة سيوة بالصحراء الغربية وحققت جميعها نتائج إيجابية وتم وضعها على خريطة الإنتاج.

وأشار إلى أن معدل إنتاج هذه الآبار بلغ 9 آلاف برميل زيت خام يومياً يتم شحنها إلى تسهيلات "خالدة" ومنها إلى ميناء الحمرا البترولىي، منوهًا إلى أن الإنتاج التراكمي لمنطقة تنمية امتدادات غرب عش الملاحة بلغ 568 ألف برميل زيت خام.

وفيما يتعلق بالإنتاج من منطقة ثقة البحرية، أوضح عادل سعيد أن هناك 3 آبار منتجة حالياً بمتوسط إنتاج يومي 23 مليون قدم مكعب غاز، وأن أعمال اتفاقية تنمية منطقة حورس بالصحراء الغربية تسير وفق المخطط لها، حيث يبلغ معدل إنتاج المنطقة 1150 برميل زيت خام يومياً.

وأضاف أنه يتم تنفيذ برنامج للاستكشاف والتنمية ورفع كفاءة تسهيلات الإنتاج والإعاشة في منطقة تنمية حورس بالصحراء الغربية وتنفيذ برنامج فني وأنشطة استكشافية، وأن منطقة امتياز شرق أبو سنان بالصحراء الغربية تشهد حالياً إجراء مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد ومعالجة للبيانات تمهيداً لحفر آبار استكشافية جديدة بها.

وحضر أعمال الجمعية المهندس محمد مؤنس وكيل أول الوزارة لشئون الغاز، والدكتور شريف سوسة رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، والمهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول، والمهندس محمد المصري رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان