إعلان

الاثنين المقبل.. رئيسا مصر وفرنسا يفتتحان منتدى الأعمال المشترك بالقاهرة

11:37 ص الخميس 14 أبريل 2016

جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع أندري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الرئيسان عبد الفتاح السيسي، والفرنسي فرانسوا أولاند سيفتتحان فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي المقرر إقامته يوم الاثنين المقبل بمشاركة ممثلي أكثر من 60 شركة فرنسية بجانب العديد من الشركات المصرية وذلك في إطار زيارة الرئيس الفرنسي لمصر والتي ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل.

وأضاف الوزير عبر بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة لإنعكاسها على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على المستوى التجاري والاقتصادي حيث من المقرر التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في عدد من المجالات منها الكهرباء والسكك الحديدية والنقل.

وأوضح الوزير أن جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها مع أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة، تناولت آخر الترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس الفرنسي للقاهرة والوفد المرافق والذي يضم عدداً من الوزراء ونواب عن البرلمان، بجانب وفد كبير من رجال الأعمال.

وأشار إلى أن اللقاء استعرض أيضًا الترتيبات الخاصة بالمباحثات التي ستجرى على هامش الزيارة سواء على المستوى الحكومي أو مجتمع الأعمال فى الجانبين وتستهدف دفع علاقات الشراكة بين البلدين التجارية والاستثمارية إلى آفاق آرحب خلال المرحلة المقبلة.

ولفت في هذا الصدد إلى سعي مصر لتكون مركزاً لانطلاق منتجات الشركات الفرنسية إلى الدول العربية والأفريقية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والاتفاقيات المتعددة التي وقعتها مصر مع هذه الدول.

وحول العلاقات التجارية بين مصر وفرنسا، أوضح قابيل أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تراجع خلال العام الماضي بنحو 1.14 بالمئة ليبلغ 2.583 مليار يورو مقابل 2.61 مليار يورو عام 2014، وشهدت قيمة الصادرات المصرية انخفاضًا بنحو 54.33 بالمئة لتبلغ 472.75 مليون يورو مقابل 1.04 مليار يورو في عام 2014، فيما شهدت الواردات المصرية ارتفاعًا بنحو 32.9 بالمئة لتبلغ 2.1 مليار يورو مقابل 1.58 مليار يورو.

ومن جانبه، أشار أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة، إلى أن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، إلى القاهرة، الأحد المقبل، وتستمر لمدة يومين بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ستتضمن عقد لقاءات مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بجانب زيارة مقر مجلس النواب.

وقال إن الرئيسين السيسي وأولاند سيعقدان مباحثات سياسية هامة خلال الزيارة، ترتكز على عدة ملفات سياسية وعلى رأسها القضايا الإقليمية المعنية بها مصر بشكل خاص وفرنسا وأوروبا أيضًا، كما سيتم التطرق خلال اللقاءات أيضًا إلى العلاقات الثنائية التي تطورت بشكل كبير خلال العامين الماضيين وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأوضح باران، أن أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي تنبع من كونها تأتي بعد الزيارتين المهمتين التي قام بهما الرئيس السيسي إلى باريس فى نوفمبر 2014 ونوفمبر 2015، وأيضا زيارة الرئيس أولاند إلى مصر في 6 أغسطس الماضي، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان