إعلان

الأسبوع المقبل.. وفد ألماني يزور القاهرة برئاسة نائب أنجيلا ميركل

04:52 م الأربعاء 13 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يقوم زيجمار جبريال نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد والطاقة بزيارة مصر يومي الأحد والاثنين المقبلين 17 و18 أبريل الجاري على رأس وفد رفيع المستوى من السياسيين ورجال الأعمال يتكون من 150 مشارك بينهم 85 من رجال الأعمال من القطاع الخاص في ألمانيا.

وقالت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الوفد الألماني سيحضر الدورة الثالثة للجنة المصرية الألمانية الاقتصادية التي تتقابل بدورها في برلين و القاهرة، وبرز هذا الحدث كأداة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث أن 70 شركة ألمانية قاموا بتأسيس مصانع في مصر وتوظيف 23 ألف عامل.

وأضافت أن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة المصرية الألمانية هي تشجيع التجارة وتكثييف الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة في قطاع التدريب المهني الفني، فضلًا عن تعزيز نقل التكنولوجيا.

ولفتت الغرفة إلى أنه من المتوقع أن تجد الشركات المصرية والألمانية أسبابًا مثمرة للتعاون وخاصة في مجال الطاقات المتجددة، كما أن ألمانيا تقوم بنقل المعلومات والمعرفة والتكنولوجيا لأغراض الطاقة المتجددة، فضلًا عن كفاءة استخدام الطاقة، كما أن المستثمرين الألمان ينشطون أيضًا في مزارع الرياح في مصر مثل الزعفرانة وفي خليج الزيت.

وبمناسبة زيارة نائب المستشارة الألمانية سوف تقوم الغرفة الألمانية بالاحتفال بالذكرى السنوية الـ 65 لها في مصر مقدمة أكثر من 3000 عضو في أكبر منظمة للتعاون التجاري بين ألمانيا والعالم العربي، كما تلعب الغرفة الألمانية للصناعة والتجارة دورًا محوريًا في التعاون في مجال الأعمال المصري والألماني - بحسب البيان.

وأشارت الغرفة إلى أن ألمانيا تعد من أهم المصادر لتمويل مصر من السلع الصناعية والتكنولوجية، حيث ارتفعت الصادرات الألمانية في عام 2015 بنسبة 25.15 بالمئة لتصل إلى 3.354 مليار يورو، في حين أن الصادرات المصرية زادت بنسبة 13.63 بالمئة لتسجل رقمًا غير مسبوق 1.734 مليار يورو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان