إعلان

وزيرة الاستثمار: مهمة رئيسية للصندوق السعودي المصري برأسمال 60 مليار ريال

02:18 م الأحد 10 أبريل 2016

مهمة رئيسية للصندوق السعودي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وقعت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار المصرية، أمس السبت، مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، عقد اتفاق لإنشاء صندوق استثمار سعودي مصري برأسمال 60 مليار ريال، وذلك على هامش زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة، ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أوضحت داليا خورشيد عقب مراسم التوقيع أن الصندوق الاستثماري يستهدف مختلف القطاعات الواعدة ذات المميزات التنافسية والعوائد المجزية، مثل التطوير العقاري، وإقامة المدن الصناعية، والقطاع السياحي والخدمي، وقطاع الطاقة.

ولفتت إلى أن مهمة الصندوق الرئيسية ستكون تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين الشقيقين في القطاعات الاقتصادية المختلفة، فضلاً عن تأسيس كيانات تجارية قادرة على الدخول في استثمارات آمنة ومستدامة.

وأكدت الوزيرة على أهمية وجود كيان استثماري بهذا الحجم والأهمية كأداة فاعلة ضمن استراتيجية الحكومة المصرية للدفع بمعدلات النمو وخفض معدلات البطالة، واستغلال العنصر البشري المصري كأداة أساسية في تحقيق الميزة التنافسية داخل منظومة الاستثمار، وهو ما من شأنه التأثير إيجابياً على البورصة وعلى نمو الاقتصاد بشكلٍ عام.

ونوهت إلى أن الصندوق السعودي المصري يأتي ليعكس عمق العلاقات بين البلدين، وليؤكد امتلاك الاقتصاد المصري أدوات وآليات نمو وفرص واعدة، كما يبرز الدور الرائد للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم الاقتصاد المصري من خلال مشروعات وشراكات مربحة وفاعلة، تحقق صالح اقتصاد البلدين، وتعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان