إعلان

بعد تعديلات المركزي.. بنك مصر يتعاقد مع شركة لتقديم التأمين التكافلي

02:12 م الأحد 10 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك مصر تعاقده مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي "حياة" على طرح منتجات التأمين البنكي التكافلي لعملاء البنك من خلال فروع البنك للمعاملات الإسلامية.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن التعاقد الذي شهده أحمد محيي الدين أبو العز نائب رئيس مجلس إدارة البنك، ورأفت السلاموني رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتأمين التكافلي، يتيح للعملاء تقديم 7 من منتجات التأمين البنكي تتنوع ما بين برامج الاستثمار والحماية.

ويأتي هذا التعاقد بعد أن أتاح البنك المركزي من خلال ضوابط جديدة بالنسبة لخدمة التأمين المصرفي التي تقدمها البنوك لعملاءها، لأي بنك إبرام اتفاقيات مع شركات تأمين بحد أقصى شركة واحدة لكل نشاط من الأنشطة التالية: شركة تأمينات ممتلكات - تجاري، وأخرى تأمينات ممتلكات - تكافلي، وشركة تأمينات أشخاص (حياة) - تجاري، وأخرى تأمينات أشخاص - تكافلي، وبالتالي إمكانية التعاقد مع 4 شركات بدلًا من شركتين فقط كما كان من قبل.

وأرجع البنك المركزي هذه التعديلات الصادرة مؤخرًا إلى استهدافه تنويع الخدمات والمنتجات المقدمة لعملاء البنوك، ولتيسير وصول التغطية التأمينية لقطاع مهم من المواطنين، ولاختلاف طبيعة التأمين التكافلي عن التأمين التجاري من وجهة نظر شريحة من المواطنين من طالبي التأمين.

ويصل عدد فروع المعاملات الإسلامية لبنك مصر إلى 36 فرعاً بعدد عملاء نحو 800 ألف عميل بإجمالي ودائع حوالي 30 مليار جنيه، حيث يقول البنك إن هذه الأموال منفصلة تمامًا عن أموال البنك وتحت إشراف هيئة شرعية من علماء الأزهر الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان