إعلان

توقيع عقد بين أرامكو والبترول بشأن توريد منتجات بترولية لمصر خلال 5 سنوات

02:00 م الجمعة 01 أبريل 2016

وزير البترول خلال توقيع العقد مع شركة أرامكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد الاتفاق التجاري بين شركة أرامكو السعودية وهيئة البترول لتوريد كميات من المنتجات البترولية خلال السنوات الخمس القادمة.

ووفقًا لبيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، يأتي ذلك بعد أن تم توقيع عقد التمويل للاتفاقية بين هيئة البترول والصندوق السعودي للتنمية على هامش اجتماع المجلس التنسيقى للبلدين الذي عقد بالرياض في 20 مارس الماضي.

وقع التعاقد، ياسر مفتي الرئيس التنفيذي لأرامكو للمنتجات والمهندس محمد المصري الرئيس التنفيذي لهيئة البترول.

وأكد وزير البترول، على أن هذا الاتفاق يأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية، وسيسهم في توفير جانب من احتياجات البلاد من المنتجات البترولية.

وقال ''إن هناك تاريخ طويل من التعاون البناء بين قطاع البترول وأرامكو قائم على تحقيق المنافع المشتركة، وأن هناك تواصل مستمر وتحسن لمناخ التعاون موجهاً الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها المستمر''.

وأكد طارق الملا، أن الاتفاق يسهم في تحقيق الاستقرار لسوق المنتجات البترولية في مصر، منوهًا إلى أن هناك فرص واعدة لتوسيع وتطوير التعاون بين الجانبين في مجالات متعددة للصناعة البترولية.

ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لأرامكو للمنتجات، أن الجهود المشتركة للجانبين تصب في خدمة البلدين اللتين تربطهما روابط قوية، وأن قطاع البترول المصري شريك تجاري واستراتيجي مهم لأرامكو وأن هناك توجه لاستمرار وزيادة التعاون القائم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان