إعلان

وزيرة التعاون الدولي: المرأة أثبتت أنها أساس التغيير وكتبت مستقبل مصر

01:12 م الأربعاء 09 مارس 2016

أثناء تكريم وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

كرم صندوق تحيا مصر، واتحاد الاعلاميات العرب، الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، ضمن السيدات المبدعات في الوطن العربي، تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة.

وبحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، سلم محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسماء حبشي رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، الدكتورة سحر نصر التكريم في حفل كبير أقيم في إحدى فنادق القاهرة مساء أمس الثلاثاء.

وأشار البيان، أن ذلك يأتي في إطار ''دور الدكتورة سحر نصر الفعال وانجازاتها منذ توليها الوزارة، وأبرزها المساهمة في حشد منح لدعم المشروعات المختلفة التي تساهم في التنمية، من أجل توفير حياة أفضل للمواطن المصري من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، ودعمها للمرأة في عملية التنمية باعتبارها عنصر فاعل وأساس لتحقيق النمو''.

''وتمكين الشباب والمساهمة في توفير التمويل اللازم للمشروعات القومية التي تحقق عائد اقتصادي وتساهم في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة، ودعم علاقات الشراكة العربية بين مصر والدول العربية الشقيقة''.

وألقت وزيرة التعاون، كلمة بمناسبة تكريمها استهلتها بتوجيه التحية إلى الإعلاميات العرب، مؤكدة مساندتها لمبادرة صندوق تحيا مصر.

وأهدت تكريمها إلى المرأة المصرية التي أثبتت أنها أساس التغيير وكتبت مستقبل مصر للسنين المقبلة، ''مشددة على أن المرأة المصرية هى الأم التي ربت جيل من الشباب الواعي والقادر على تحديد أولوياته والمنتمي لوطنه، وهي المرأة العاملة في مؤسسات الدولة المختلفة والتي تساهم في دفع عجلة التنمية''.

وعلى هامش التكريم، شهدت الدكتورة الوزيرة، توقيع صندوق تحيا مصر واتحاد الاعلاميات العرب، بروتوكول تعاون في عدة مجالات أهمها اختيار سفيرات للنوايا الحسنة لصندوق تحيا مصر من إعلاميات اتحاد الإعلاميات العرب في 17 دولة عربية، لنشر ثقافة العمل الخيري فى بلادها.

وقالت أسماء حبشي، يحتفل العالم باليوم الدولي للمرأة فهو يوم يُعترف فيه بإنجازات المرأة في كل المجالات ولذلك كان لزامًا علينا في اتحاد الاعلامية العرب اختيار المبدعات من نون النسوة لتكريمهن في عيدهن .

وأشارت حبشي إلى اختيار المكرمات جاء من خلال أعضاء مجلس أمناء الاتحاد بمشاركة أعضاء صندوق تحيا مصر، ووقع الاختيار على شخصيات نسائية لكل منهن نجاحًا في مجالها وإبداعًا قدمته ومازالت مستمرة في تقديمه ولذلك يكون تكريم تلك السيدات نوعًا من التقدير لهن .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان