إعلان

رئيس البورصة يترأس جلسة نقاشية في مؤتمر دولي بمكة عن التمويل الإسلامي

01:02 م الأحد 06 مارس 2016

محمد عمران رئيس البورصة المصرية القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

يغادر الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية القاهرة اليوم الأحد متوجهًا إلى مكة المكرمة بدعوة من جامعة أم القرى لرئاسة جلسة نقاشية بالمؤتمر العالمي الأول للتمويل والمصرفية الاسلامية بمشاركة دولية رفيعة المستوى.

وقالت البورصة المصرية اليوم الأحد في بيان لها - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه من المقرر أن يشارك في جلسات المؤتمر كل من نائب أول رئيس البنك الدولي، وعدد من رؤساء وممثلي كبرى المؤسسات المالية والمصرفية في العالم وفي مقدمتها "ميرل لينش"، و"ستاندرز أند بورز"، والبنك الاسلامى للتنمية، بالإضافة إلى عدد كبير من الجامعات المرموقة مثل جامعة "شيكاجو" و"هارفرد".

وأوضح عمران أن الدعوة جاءت لتولي رئاسة الجلسة المتعلقة بمناقشة مدى تنافسية واستدامة المصرفية الإسلامية، حيث أكد أنه بالرغم من النمو المتزايد لتلك الصناعة خلال السنوات الأخيرة إلا أن الحاجة تزداد لوجود إطار توافقي يضمن الحفاظ على استمرار هذا النمو، كما يضمن أن يتم توظيف تلك الموارد ليس فقط لتحقيق النمو والربحية للصناعة ولكن أيضاً للمساهمة في التنمية المستدامة داخل المجتمع.

وأشار عمران إلى أن الجلسة تضم ممثل للبنك الإسلامي للتنمية، وممثل البنك المركزي بماليزيا، وممثل لجامعة (Utah Valley) بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى ممثل لجامعة (Oslo) بالنرويج.

يُذكر أن عمران يتولى رئاسة مجلس إدارة البورصة المصرية بالإضافة لكونه أستاذ التمويل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وعمل كأستاذ زائر بعدد من الجامعات الأجنبية، إلى جانب عمله السابق كخبير بصندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان