إعلان

"السعودية المصرية": نتوقع مضاعفة الاستثمارات السعودية بمصر بعد زيارة سلمان

04:05 م الخميس 31 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، أهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سالمان بن عبد العزيز لمصر مطلع أبريل المقبل وما لها من أثر بالغ في دعم وتوطيد العلاقات بين الشقيقتين مصر والسعودية.

وأكد سلطان الدويش نائب رئيس الجمعية خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المجلس التنسيقى المشكل بين البلدين يعد حجر الزاوية في العلاقات بين البلدين، ويمثل إطارًا تنفيذيًا للشراكة الحقيقية بينهما.

وقال إن المجلس دشن صفحة جديدة في هذه العلاقات ودفع بها إلى آفاق رحبة، وأسهم في تعزيز أواصر التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وهو ما يمثل قاطرة للتنمية الاقتصادية للدولتين.

وأضاف الدويش أنه ما زالت هناك فرص عديدة بمصر للاستثمارات السعودية في مختلف المجالات، مؤكدًا الترحيب بتلك الاستثمارات والتطلع إلى زيادتها بزيارة خادم الحرمين لمصر، بما يفوق ما تم الاتفاق عليه حتى الآن في اجتماعات المجلس التنسيقي.

ولفت إلى أن التعاون الفعال مع مجلس الغرف السعودية وممثلته ومجلس الأعمال خلال الأعوام السابقة ساعد بشكل جذري لحل المشاكل العالقة للشركات السعودية منذ سنوات والتي تم حل مشاكل ٧٥ بالمئة منها عن طريق اللجنة المشكلة من قبل وزارة الدفاع، والرقابة الإدارية، ووزارة الاستثمار المصرية.

ومن جانبه، أكد أحمد صبرى درويش عضو مجلس إدارة الجمعية، أنه على مدار ثلاثة أعوام مضت من التعاون بين الأجهزة الحكومية من جهة والسفارة السعودية بالقاهرة والملحقية التجارية من جهة أخرى كانت لها عظيم الأثر في إزالة العقبات من أمام الاستثمارات السعودية.

وقال درويش إنه من المتوقع أن تتضاعف الاستثمارات السعودية في السوق المصرية خلال السنوات القليلة بعد تلك الزيارة التاريخية المقبلة من أصل ٦ مليارات دولار كرأسمال مدفوع الآن خاصة مساهمات الشركات السعودية في المشروعات القومية المصرية ومنها مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، والعاصمة الإدارية، ومشروع قناة السويس الجديدة والتي ستكون من باكورة تلك الأعمال السعودية بها، وجاري الإعلان عنه قريبًا.

ونوه إلى انعقاد الجمعية العمومية للجمعية منتصف مايو لاختيار مجلس إدارة جديد للجمعية لاستكمال ما حققه المجلس المنقضي فترة ولايته من نجاحات، وتوجه درويش بالشكر لأعضاء المجلس الحالي وتمنى التوفيق والسداد للمجلس القادم بتشكيله الجديد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان