إعلان

"بوابة الشرق" تتعاقد مع شركتين لتنفيذ ثاني مرحلة من مشروعها بالقاهرة الجديدة

01:49 م الخميس 31 مارس 2016

بوابة الشرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشفت شركة "بوابة الشرق" العاملة في مجال التطوير العقاري بمصر عن توقيعها لاثنين من عقود الشراكة الإستراتيجية محددة المهام مع شركتين عالميتين تعملان في مجال الإنشاءات والتصميمات الهندسية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروعها "مدينة سيتي جيت" في القاهرة الجديدة.

وقال المهندس أيمن القوصي الرئيس التنفيذي للشركة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الشركة تعاقدت مع شركة الإنشاءات العربية (ACC)، العاملة في مجال التشييد والبناء، والذي تقوم بمقتضاه بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع وهي إنشاء 429 فيلا سكنية على مساحة 365 ألف متر مربع، بتكلفة بناء تصل إلى 534 مليون جنيه.

وأضاف أن تم الاتفاق مع الشركة على تنفيذ الإنشاء وفقًا لمعايير الجودة العالمية، ووفق الجداول الزمنية المحددة والاشتراطات الهندسية والتشطيبات المدرجة بالمخطط الهندسي العام للمشروع، وذلك ابتداء من أول فبراير 2016، مشيرًا إلى أن حجم الأعمال الذي سيتم في هذه المرحلة يوفر أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ولفت القوصي إلى أن شركته وقعت عقد الشراكة الاستراتيجي الثاني مع المكتب الاستشاري الهندسي الأمريكي "بيركنز إيستمان" مكتب نيويورك بقيمة 18 مليون دولار لوضع التصميمات الهندسية للمشروع بالكامل.

ونوه إلى أن شركة "بيركنز" تعاقدت بدورها مع مكتبين مصريين للاستشارات المصرية وهما شركة جماعة المهندسين الاستشاريين "ECG"، وشركة "RMC" العاملتان في مجال تقديم الاستشارات الهندسية والفنية.

وأكد أن شركته ستشارك هذا العام في فعاليات معرض "سيتي سكيب" الدولي من خلال جناح خاص للشركة يعرض مجسمًا كاملًا لمدينة "سيتي جيت"، والتصميم الهندسي العام للمشروع، والذي يقع على مساحة 8.5 مليون متر مربع في القاهرة الجديدة بجوار الجامعة الأمريكية، بإجمالي استثمارات تصل إلى 50 مليار جنيه.

يذكر أن إجمالي المرحلة الأولى والثانية من المشروع توفر أكثر من 5000 فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل غير المباشرة التي ستتاح بالسوق المصري لخدمة المشروع، ويتضمن بناء 923 فيلا على مساحة حوالي 790 ألف متر مربع بتكلفة بناء تخطت المليار جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان