إعلان

التموين: 39 مليون جنيه مبيعات القطاع العام خلال الأوكازيون الشتوي

09:59 ص الخميس 31 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد تقرير تلقاه الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية من قطاع التجارة الداخلية، نجاح الأوكازيون الشتوي في تنشيط مبيعات القطاع العام بقيمة 39 مليون جنيه ويشمل صيدناوي وبيع المصنوعات والأزياء الحديثة والأزياء الراقية وذلك غير مبيعات القطاع الخاص.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح التقرير أن عدد المخالفات التي تم ضبطها خلال فترة الأوكازيون بلغ حوالي 1449 مخالفة للقطاعين العام والخاص.

وأكد الوزير أن الأوكازيون الشتوي الذي بدأ يوم 8 من شهر فبراير الماضي استمر شهرًا ونصف حتى يشمل فترة عيد الأم وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الهدايا وجميع المستلزمات بهدف تنشيط حركة التجارة بالأسواق بما يضمن تحقيق مصالح كلٍ من التجار والمستهلكين والاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن المخالفات التي تم تحريرها تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون، وعمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان، وعدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك خلال 14 يومًا حسب قانون حماية المستهلك.  

ولفت الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون بلغ 3395 محل على مستوى الجمهورية تتضمن 3169 محل وشركة من القطاع الخاص، و147 من قطاع الأعمال العام، و63 من القطاع الاستثماري، و16 من القطاع التعاوني.

وأوضح أن السلع المعروضة شملت الملابس الجاهزة والأحذية والسجاد والموكيت والأدوات المنزلية والأقمشة والمفروشات والأثاث وأدوات التجميل وسلع أخرى، منبهًا إلى أن التخفيضات في الأسعار تراوحت ما بين 5 بالمئة إلى 60 بالمئة على جميع السلع المعروضة.

وقال حجاج إن المشاركة في الأوكازيون لم تكن إلزامية علي التجار، وكل تاجر كان حرًا في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان