إعلان

مصطفى مدبولي: الإسكان الاجتماعي هو المشروع الأضخم في تاريخ مصر

03:37 م الإثنين 28 مارس 2016

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن هناك اهتمامًا شديدًا من جانب الحكومة بنشاط العقارات بجميع أشكاله لأنه أحد أهم قاطرات التنمية الشاملة لمصر في الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر "حوار مع الحكومة" اليوم الاثنين - حضره محرر مصراوي - أن المحاور التنموية التي ركز عليها بيان الحكومة أمام مجلس النواب أمس الأحد نصيب قطاع الإسكان والتنمية العقارية منها كبير، وجنبًا إلى جنب، تركز الحكومة على البعد الاجتماعي أيضًا من خلال الاهتمام بالإسكان الاجتماعي لأنه المشروع الأضخم في تاريخ مصر.

وأشار إلى أن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية شدد على ضرورة الانتهاء من ٦٠٠ ألف وحدة سكنية بحلول أبريل من العام المقبل، وأن إجمالي الاستثمارات المرصودة لمشروع الإسكان الاجتماعي تبلغ ١٠ مليارات جنيه، "ونحن ملتزمون بتنفيذه رغم الظروف التي نمر بها جميعًا".

وأوضح الوزير أن الحكومة تستهدف تغطية خدمات الصرف الصحي بنسبة ٩٥ بالمئة من المساحة السكانية خلال الفترة المقبلة، وخدمات مياه الشرب بنسبة ١٠٠ بالمئة من هذه المساحة، مؤكدًا أن معدل النمو الخاص بقطاع المقاولات سيبلغ بنهاية العام الجاري 9.5 بالمئة ليصل إلى ١٠ بالمئة خلال العام المقبل.

وقال هاني المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإسكان التعاوني، إن هناك تعاونًا كبيرًا بين القطاع الخاص والحكومة إلا أن مصر ينقصها الكثير فيما يخص قطاع التمويل العقاري، كما أنها تأخرت كثيرًا في استحداث آليات جديدة لتنشيط هذا القطاع.

وطالب المسيري الحكومة بتقديم تسيرات جديدة للمستثمرين الجادين والجدد أيضًا في مجال الإسكان والعقارات لأن الدولة وحدها لن تستطيع تلبية احتياجات السوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان