إعلان

وزير الزراعة: اللجنة الاقتصادية تقر زيادة سعر طن الذرة الصفراء لـ2100 جنيه

01:15 م الإثنين 28 مارس 2016

الذرة الصفراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، على زيادة سعر الذرة الصفراء إلى 2100 جنيه للطن، تشجيعًا للمزارعين لزيادة المساحة المزروعة من الذرة الصفراء.

وأكد فايد - في تصريح اليوم الاثنين - أهمية التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي توفر العملة الصعبة للبلاد، لتوفير الأعلاف لسد النقص من خلال زيادة مساحة الأراضي المزروعة بالذرة الصفراء إلى مليوني فدان بحلول 2018.

وأضاف أن صناعة الدواجن في مصر صناعة قوية وواعدة، حيث يعمل بها حوالي 2.5 مليون عامل، مما يعني أن عدد من يعيشون على هذه الصناعة حوالي 8 ملايين مواطن، وأن استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه.

وأشار إلى أن هذه الصناعة تنتج سنويًا ما يقرب من مليار و250 مليون كتكوت عمر يوم واحد، وحوالي مليار دجاجة، و8 مليارات بيضة مائدة، لافتًا إلى أن القطاع التجاري في هذه الصناعة يمثل 70 بالمئة منها، والباقي من القطاع الداجني الريفي.

وأوضح وزير الزراعة أن مصر تقترب من درجة الاكتفاء الذاتي من الدواجن حيث بلغت حوالي 90 بالمئة، بينما يتم استيراد 10 بالمئة فقط من الخارج، منوهًا إلى أن عدد مزارع الدواجن المرخصة في مصر بلغ حوالي 22 ألف مزرعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان