إعلان

وزير الصناعة: معرضان للمنتجات المصرية في العراق والأردن خلال أيام

12:51 م الأحد 27 مارس 2016

الوزير خلال تفقده لعدد من أجنحة معرض القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية تكثيف مشاركة الشركات المصرية في المعارض الخارجية والتي تمثل أحد أهم الروافد الرئيسية لترويج وتسويق المنتجات المصرية بالخارج خاصة وأن هناك العديد من المنتجات ذات الجودة العالية ومن ثم فإنها قادرة على المنافسة في الأسواق الأجنبية.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال تفقده لعدد من أجنحة معرض القاهرة الدولي في دورته الـ49 مساء أمس السبت، إلى أنه سيقام خلال الأيام القليلة المقبلة معرضان للمنتجات المصرية في كل من العراق والأردن، منوهاً إلى أهمية الاستفادة من إقبال وتفضيل المواطن العربي للمنتجات المصرية.

وأصدر الوزير قرارًا بمد العمل بالمعرض حتى يوم الجمعة المقبل استجابة لطلب العارضين خاصة في ظل إقبال جمهور المستهلكين للاستفادة من التخفيضات الهائلة التي تقدمها الشركات العارضة والتي تراوحت ما بين 20-50 بالمئة لبعض المنتجات.

وعلى هامش زيارته لمعرض القاهرة الدولي، عقد قابيل لقاءً مع عدد من العاملين بهيئة المعارض أكد خلاله أن الكوادر البشرية المؤهلة والخبرات المتراكمة لدى العاملين بهيئة المعارض والمؤتمرات تمثل الركيزة الأساسية لأي تطوير تستهدف الوزارة إجراءه في منظومة المعارض والمؤتمرات خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أهمية تبني أفكار ومبادرات طموحة لتطوير منظومة المعارض والخروج بها إلى كافة محافظات مصر لمساندة الصناعة المصرية في الترويج لمنتجاتها والوصول بها إلى المستهلكين في كافة أنحاء البلاد.

وقال الوزير إن الهيئة تلعب دوراً رئيسياً في تنظيم مشاركة مصر في المعارض الخارجية وهو ما يتطلب وضع تصور شامل لخطة تسويقية بالتنسيق والتعاون مع مختلف المجالس التصديرية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مشاركة مصر في مثل هذه المعارض.

ومن جانبه، أكد محمد محمود سامي رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات الدولية، أن موافقة وزير التجارة والصناعة على تخفيض قيمة مشاركة الشركات العارضة إلى 25 بالمئة خلال مدة مد العمل بالمعرض أسبوعاً إضافياً أسهمت إيجاباً في توافد جمهور المستهلكين على المعرض حيث بلغ إجمالي عدد الزائرين منذ بدء فعاليات المعرض يوم 16 مارس وحتى يوم الجمعة الماضي حوالي 250 ألف زائر بإجمالي دخل بلغ مليون و100 ألف جنيه تقريباً.

ولفت سامي إلى أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع الحالي توافدًا مكثفًا لجمهور المستهلكين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان