إعلان

مصر تتفاوض مع الاتحاد الأوروبي لاستكمال إزالة الألغام من الساحل الشمالي

01:08 م الجمعة 25 مارس 2016

وزيرة التعاون خلال تفقدها مدينة العلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إنه يجري حاليًا التفاوض مع الاتحاد الأوروبي، لاستكمال مشروع إزالة الألغام في منطقة الساحل الشمالي الغربي من مخلفات الحروب المتفجرة، والذي من المنتظر أن ينتهي في أكتوبر 2017، بحيث يستمر المشروع حتى تطهير مصر كلها من الألغام ومخلفات الحروب.

وأضافت سحر نصر، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن جهود الوزارة تسير في اتجاهين الأول هو استكمال تطهير كافة أراضي الساحل الشمالي الغربي، والثاني هو بحث المشروعات التنموية التي يمكن إقامتها في هذه المنطقة بعد تطهير الأراضي.

وأوضحت أنه يجري حاليًا الانتهاء من الترتيبات النهائية لافتتاح مركزين في مطروح، الأول مركزًا للأطراف الصناعية، تسعى من خلاله الوزارة أن يوفر كافة الأطراف الصناعية للمتضررين من الألغام، إضافة لكونه مشروعًا استثماريًا بحيث يغطي تكلفة هذه الأطراف.

''والمركز الثاني هو مركزًا للصناعات الزراعية، بحيث يتم من خلاله تدريب الشباب على عدد من الصناعات الزراعية التي توفر فرص عمل لهم ودخلًا جيدًا للمعيشة''.

وأعلنت الوزيرة، عن عزمها زيارة محافظة مطروح قريبًا لمتابعة كافة المشروعات التنموية التي تبحث الوزارة عن تمويل لها، إضافة إلى مشروع الصرف الصحي الذي توفر له وزارة التعاون الدولي الدعم بالتنسيق مع الجانب الكوري الجنوبي.

وكان اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، كرم الدكتورة سحر نصر، على جهودها التنموية خلال زيارتها الأخيرة إلى مدينة العلمين، حيث قام بإهدائها درع المحافظة، بحضور عدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما أهدى اللواء أركان حرب حسن عبد الشافي أحمد من إدارة المهندسين العسكريين، درع الإدارة تكريمًا للدكتورة سحر نصر.

وتفقدت الدكتورة الوزيرة خلال الزيارة المعدات المستخدمة في إزالة الألغام، والتي وفرتها الوزارة وشهدت سيادتها عرضًا عمليًا للمشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان