إعلان

التموين: احتياطي مصر من القمح يكفي حتى الأسبوع الأول من يوليو

11:43 ص الجمعة 25 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء 60 ألف طن قمح فرنسي من خلال المناقصة العالمية التي عقدتها وشاركت فيها شركات محلية وعالمية بمتوسط سعر 189 دولار و20 سنت لكل طن، على أن يبدأ التوريد من يوم 25 من شهر أبريل المقبل ولمدة 10 أيام.

وأوضح الدكتور خالد حنفي وزير التموين، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح بعد هذه المناقصة يكفي حتى الأسبوع الأول من يوليو القادم.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يصل الاحتياطي الاستراتيجي من القمح حتى شهر ديسمبر القادم، وذلك بعد فتح باب إستلام الاقماح المحلية من المزارعين الشهر المقبل بسعر 420 جنيه للأردب بدرجه نظافة لاتقل عن 22 ونصف قيراط.

ومن جانبه، قال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إن الهيئة تقوم باستيراد الأقماح من خلال البورصات العالمية طبقًا للمواصفة القياسية المصرية رقم ١٦٠١ لسنة ٢٠٠٥ والمتوافقة مع المواصفات العالمية الخاصة بهيئة الكود كس الدولية رقم ١٩٩ لسنة ١٩٩٥ ومواصفة الأيزو العالمية رقم ٧٩٧٠ لسنة٢٠٠٠ وذلك من عدة دول وليس دولة بعينها.

وأضاف أنه يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها، ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعرًا و أن جميع الأقماح المستوردة يتم فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها عقب وصولها في الموانئ المصرية من قبل لجان فنية مشتركة من عدة وزارت وأجهزة معنية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان