إعلان

"الإيفاد": توفير 70 مليون دولار لمشروع تنمية زراعية متكامل بمصر

12:05 م الخميس 24 مارس 2016

سحر نصر تلتقي بعثة من الصندوق الدولي للتنمية الزرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأربعاء، بعثة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد)، برئاسة مايكل ماركز، وحضور الدكتور محمد شاكر حبارة المدير الإقليمي لـ "الإيفاد".
 
ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة على حرصها في متابعة مدى تقدم المشروعات الجارية بين مصر والصندوق، وتذليل أية معوقات حالية تواجهها.

وأكدت بعثة الصندوق عزمها تقديم المساعدات الفنية في مجال تقييم التمويل الريفي بمصر، وذلك للتغلب على المعوقات في هذا القطاع المهم، مشيرة إلى أنها - البعثة - ستوفر نحو 70 مليون دولار لمشروع تنمية زراعية متكامل، حيث سيتم البدء في الفترة المقبلة في أعمال تصميم هذا المشروع.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى عدد من المشاريع الجارية، حيث أشار  مسؤولو بعثة صندوق الإيفاد إلى مشروع الاستثمارات الزراعية وتحسين مستوى المعيشة والمعروف باسم (SAIL) والذي أطلق في فبراير الماضي، بإجمالي تمويل بقيمة 70 مليون دولار، ومنحة بقيمة 7 مليون دولار، لمساعدة صغار الفلاحين على التكيف مع المشكلات الناتجة من تغير المناخ وندرة المياه.

يذكر أن صندوق الإيفاد تأسس في 1977، وبدأ نشاطه في مصر عام 1980 حيث قام بتمويل 12 مشروعًا بإجمالي 392.7 مليون دولار، من إجمالي تكلفة 747.5 مليون دولار، واستفاد منه نحو 1,154,366 أسرة ريفية.

وحضر اللقاء معتز يكن مستشار أول  الوزيرة، وخالد رشاد مدير عام التعاون مع المؤسسات الإقليمية بالوزارة، وشيرين عبد الغفار باحثة اقتصادية بمكتب الوزيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان