إعلان

وزير المالية الجديد يطالب قيادات الوزارة بحلول مبتكرة لترشيد الإنفاق

07:30 م الأربعاء 23 مارس 2016

وزير المالية الجديد يطالب قيادات الوزارة بحلول مبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، إن الفترة المُقبلة تحتاج إلى مزيد من تكاتف الجهود والعمل الدؤوب، وطرح الحلول والمبادرات للمشكلات والتحديات التي تواجه مصر والسعي لتحقيق سياسات مالية تحقق التوازن والعدالة الاجتماعية لتنشط الاقتصاد وتخلق فرص العمل.

ووفقًا لبيان لوزارة المالية اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير المالية فور وصوله إلى الوزارة عصر اليوم الأربعاء عقب حلف اليمين الدستورية مع قيادات الوزارة من نواب الوزير ومساعديه في أول يوم عمل له لاستعراض ملفات الوزارة ووضع أولويات العمل في الفترة المقبلة.

وطالب الوزير قيادات الوزارة بإعداد مقترحات وحلول مبتكرة (خارج الصندوق) لزيادة الإيرادات وترشيد الإنفاق وإيجاد بدائل تمويلية جديدة لتخفيض عبء تمويل الدين العام وزيادة كفاءة إدارته واستحداث برامج جديدة ذات مردود إيجابي.

وأكد على أهمية البناء على ما تحقق من جهود كل القيادات في الفترات السابقة وإصلاح المسار ليتمشى مع الأهداف الموضوعة والسعي لمشاركة جميع الكفاءات والكوادر داخل الوزارة لأن مصر تحتاج لتكاتف الجميع وإعلاء قيمة العمل الجماعي.

كما شدد الوزير على أهمية التدريب باعتباره دعامة مهمة للتطوير المؤسسى ويسهم في رفع كفاءة الكوادر البشرية وبالتالي تحسين معدل الأداء، مؤكداً على اهتمامه بتنشيط عمل الإدارة الوسطى ودعم صلاحياتها في الوزارة وتعزيز سياسة اللامركزية في اتخاذ القرار مع أهمية وجود متابعة لضمان سير العمل بشكل مؤسسي وفعال.

وأشار إلى أن ضمن أولوياته اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة على المال العام، والانتهاء من عمليات الربط الإلكتروني لوحدات الجهاز الإداري للدولة لإيجاد رقابة على عمليات الانفاق العام قبل وبعد الصرف.

ولفت الوزير إلى أهمية الإسراع في تنفيذ خطط الإصلاح المالي التي تتبناها الحكومة في إطار رؤية مصر 2030.

كما أكد على ضرورة التركيز على ملفات عجز الموازنة وتبني آليات متعددة لتدبير الاحتياجات التمويلية للجهات العامة مع إعادة النظر في الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لإعادة تقييم آثارها ومدى احتياجها لإجراءات مكملة، لافتاً إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان