إعلان

"شعبة الورق" ترفع مذكرة لغرفة القاهرة بمشكلات القطاع مع الجمارك

03:58 م الأربعاء 23 مارس 2016

غرفة القاهرة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تعد شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية، مذكرة حاليًا لتقديمها إلى مجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس إبراهيم العربي تتضمن المشكلات التي تواجه قطاعها فيما يتعلق بالجمارك.

ووفقًا لبيان للشعبة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال أول اجتماع للشعبة أمس الثلاثاء بعد إعادة تشكيل مجلس إدارتها مؤخرًا لمناقشة الموضوعات التي تتعلق بقطاع الورق حاليًا.

وقال عمرو خضر رئيس الشعبة، إن المذكرة سيتم رفعها إلى مصلحة الجمارك عن طريق الغرفة، وتتضمن ضرورة تمثيل الشعبة عند وضع أو تعديل أي مواصفة قياسية تخص قطاع الورق لأن عدم مراعاة ذلك ينعكس سلبيًا على هذا القطاع ومن ثم على مستهلكيه.

وأضاف أن المذكرة تتضمن ضرورة إيجاد حلول لمشكلة تضرر مستوردي الورق من ارتفاع التكلفة خاصة في مينائي "السخنة والدخيلة"حيث ترتفع التكلفة بهما عن باقي الموانئ بنسبة تتراوح ما بين 15 و20 بالمئة مما يؤثر على السعر النهائي للورق ويتضرر منه المستهلك النهائي على اعتبار أن أي تكلفة زيادة يتحملها السعر النهائي للسلع وهو ما يجب وضعه في الاعتبار جيدًا في الفترة القادمة.

ولفت خضر إلى أنه من ضمن المطالب أيضًا من الجمارك ضرورة مد الشعبة بالبيانات الكافية التي تتعلق بكميات الورق الواردة خلال 2015 تتضمن الأنواع والكميات والبلاد الموردة لتحديد اتجاه مؤشر السوق في هذا القطاع، بالإضافة إلى مشكلة طول فترة الإجراءات الجمركية التي يجب أن تتم بشكل سريع بجانب توحيد هذه الإجراءات لأن هذا سيخفض التكلفة على المنتج ذاته.

ونوه إلى أن هناك شكوي من زيادة تكلفة الساحة الصينية بجمرك الإسكندرية وهو ما يجب بحثه حتى لا تنعكس هذه التكلفة على سعر السلعة النهائي.

وأكد رئيس الشعبة أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفًا لدور الشعبة في مناقشة مشكلات قطاعها، مشيرًا إلى أنه خلال أيام سيتم عقد اجتماع لمناقشة الموضوعات المشتركة مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وبحث المشكلات التي تواجه قطاع الورق مع مسئولي الهيئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان